الرئيسية / المنتخب الأولمبي / الأولمبي يواجه لبنان في الجولة الثانية لغرب آسيا

الأولمبي يواجه لبنان في الجولة الثانية لغرب آسيا

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 6/10/2021- يسعى المنتخب الأولمبي لتعويض خسارته أمام العراق في الجولة الأولى من بطولة غرب آسيا، عندما يلتقي مساء اليوم نظيره اللبناني على ستاد الأمير محمد بن فهد، في مدينة الدمام بالسعودية.

وتعد مواجهة الفدائي الأولمبي أمام منتخب لبنان مصيرية وحاسمة بنسبة كبيرة في تحديد مشواره في البطولة، سواء بالمنافسة على بطاقة الصعود لنصف النهائي أو مغادرتها من دور المجموعات.

وكان الأولمبي استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام العراق بهدف دون رد، والتي ظهر فيها المنتخب بشكل أقل من المتوقع في ظل الارهاق البدني الذي عانى منه اللاعبون بسبب السفر وتأخر وصولهم إلى السعودية.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة لبنان دخول المنتخب بتشكيلة مغايرة عن تلك التي تم الاعتماد عليها في مباراة العراق، خاصة بعد ظهور حالة من عدم الانسجام بين اللاعبين في المباراة.

وسيكون من المؤكد اعتماد الكابتن إيهاب أبو جزر المدير الفني للمنتخب على الثنائي بدر موسى وخالد النبريص في قيادة الخط الأمامي للمنتخب، والعمل على تعزيز دورهما الهجومي من خلال مساندة لاعبي الوسط لهما وإيجاد حل للأزمة التي عانى منها في مباراة العراق وهي تفكك الخطوط.

وقال أبو جزر، إن فدائي الأولمبي وصل متأخراً إلى السعودية الأمر الذي أثر بشكل سلبي على تحضيراته، والتي لم تكتمل في ظل مساعيه للاستفادة من هذه المشاركة تحضيراً لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة وهي التي يضع كل تركيزه عليها من أجل حصد بطاقة الصعود لكأس آسيا للمرة الثانية في تاريخ الأولمبي.

وسبق للمنتخب الأولمبي المشاركة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة 2018عام  للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة المدرب أيمن صندوقة، والتي شهدت صعود المنتخب للدور الـ16 في إنجاز تاريخي للكرة الفلسطينية.

بدوره حاول ياسر رضوان رئيس وفد المنتخب الأولمبي لغرب آسيا التخفيف من وطأة الخسارة من العراق على اللاعبين، ودعاهم إلى وضعها في طي النسيان والتركيز على المباراتين القادمتين أمام لبنان وثم الإمارات.

وأكد رضوان ثقته الكبيرة بلاعبي المنتخب الأولمبي في تعويض الخسارة وتحقيق نتيجة أفضل أمام منتخبي لبنان والإمارات.

وكان المنتخب اللبناني خسر مباراته الأولى أمام الإمارات بثلاثية نظيفة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *