الرئيسية / اتحاد كرة القدم / الاتحاد المركزي لكرة القدم يتدخل لحل أزمة غزة

الاتحاد المركزي لكرة القدم يتدخل لحل أزمة غزة

رام الله- 8/2/2023- على خلفية الأحداث المؤسفة والتراشق الإعلامي التي تلت مباريات الأسبوع السابع عشر لدوري الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، وفي ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسـطيني في كافة أماكن تواجده، ومن منطلق الاحترام والالتزام بالقوانين واللوائح الرياضية وحرص الاتحاد على على حماية لعبة كرة القدم ووحدة الحركة الرياضية واستمرار أنشطتها وفعالياتها الرسمية، فإننا وإذ نتوجه إلى أبناء شعبنا وكافة مكونات الأسرة الرياضية لكرة القدم في المحافظات الجنوبية بعظيم التحيات والثناء،  فإننا نؤكد على ما يلي:

  1. وجوب وقف التراشق الإعلامي بين كافة الأطراف بشكل فوري لكون هذه الظاهرة غير محببة في الحركة الرياضية الوطنية وتتعارض والأنظمة والقوانين واللوائح المحلية والدولية.
  2. فيما يخص القرارات الصادرة باسم الاتحاد في المحافظات الجنوبية وما لحقها من جدل يتطلب التظلم والاعتراض عليها وحتى نقضها يكون فقط عبر اللجوء وجوبا للمنظومة القضائية الرياضية بدءاً من لجان الاتحاد المختصة، ووصولا للمحكمة الوطنية الرياضية وفقاً للوائح الناظمة والتعاميم السنوية الملزمة للأندية ولكافة أركان المنظومة.
  3. يؤكد الاتحاد بأن استمرار أنشطته وبطولاته المعتمدة وفق الرزنامة الوطنية هي التزام قانوني وضرورة وطنية ملحة لا يقبل المساس بها ونربأ بأي طرف وطني كان الاختلاف على ذلك.
  4. سيقوم الاتحاد بدراسة القرارات المتخذة وآلية اتخاذها ومدى تطابقها وحالة النظام مع مراعاة الظروف الطارئة التي سبقت اتخاذها لاستخلاص العبر للمستقبل.

وعليه فإننا ندعو الجميع الى الاحتكام للقانون والقضاء الرياضي لتحقيق العدالة ومن خلال الالتزام باللوائح والاحتكام للجهات القضائية، والحرص على أن تبقى رسالة الرياضة بكافة أبعادها سامية شاملة وعنوانا حضاريا لشعبنا الصامد المرابط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *