الرئيسية / الرياضة الدولية / البايرن يُنهي مشوار برشلونة بدوري الأبطال

البايرن يُنهي مشوار برشلونة بدوري الأبطال

ميونخ -2021/12/8- عمق بايرن ميونخ الألماني جراح ضيفه برشلونة الإسباني وأطاح به مبكرا من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 21 عاما، بعدما تغلب عليه 3 / صفر مساء الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز بنفيكا البرتغالي 2 / صفر على ضيفه دينامو كييف الأوكراني.
وكان يتعين على برشلونة الفوز على بايرن، الذي دخل المباراة وهو ضامن التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة مبكرا منذ الجولة الرابعة، من أجل انتزاع المقعد الثاني بتلك المجموعة في دور الـ16 دون انتظار نتيجة مواجهة بنفيكا ودينامو، لكن الخسارة التي مني بها الفريق الكتالوني على ملعب أليانز أرينا أطاحت بأحلامه في الاستمرار بالمسابقة، التي توج بها 5 مرات، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.
ورفع بايرن رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه في جميع مبارياته الست التي خاضها في دور المجموعات، متفوقا بفارق 10 نقاط على أقرب ملاحقيه بنفيكا، الذي رافقه لدور الـ16، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط في المركز الثالث، وبقي دينامو كييف قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.
ورغم الفوز الكبير لبايرن، في المباراة التي أقيمت بدون جمهور، إلا أنه تحقق بأقل مجهود، بعدما تبارى لاعبوه في إهدار العديد من الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة.
افتتح توماس مولر التسجيل لبايرن في الدقيقة 34، وأضاف ليروي ساني الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 43، وتكفل جمال موسيالا بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة .62
وبهذا الانتصار، واصل بايرن تفوقه على برشلونة بعدما تغلب عليه للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، في حين عجز الفريق الإسباني عن تحقيق أي فوز على منافسه الألماني منذ 6 أيار/مايو .2015
كان برشلونة يتطلع لمواصلة مشواره بدوري الأبطال من أجل تقليل حالة الإحباط التي يعاني منها لاعبوه وجماهيره بسبب نتائجه السيئة بالدوري الإسباني في موسمه الأول بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل عنه في الصيف الماضي لباريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، ليأتي هذا الخروج، ليضاعف جراح النادي، الذي يحاول الخروج سريعا من تلك الكبوة.
وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، حقق بنفيكا فوزا سهلا 2 / صفر على ضيفه دينامو كييف.
تقدم بنفيكا بهدف عن طريق الأوكراني رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 16، وأضاف البرازيلي جيلبرتو جونيور الهدف الثاني في الدقيقة .22
بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، ونال بايرن ركلة حرة من على حدود المنطقة في الدقيقة الخامسة نفذها روبرت ليفاندوفسكي، لكنها اصطدمت في الحائط البشري.
في المقابل، سنحت أول فرصة لبرشلونة في الدقيقة السابعة عن طريق خوردي ألبا، الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء، على يمين مانويل نوير، حارس مرمى بايرن، الذي أمسك الكرة بثبات.
وقاد عثمان ديمبلي هجمة لبرشلونة من الناحية اليسرى في الدقيقة العاشرة، ليمرر كرة عرضية زاحفة لسيرجينو دست، الذي مرت من أمامه الكرة بغرابة شديدة وهو بمواجهة المرمى.
بمرور الوقت، سرع برشلونة إيقاعه، ولكن بلا خطورة على مرمى بايرن، وأضاع ديمبلي فرصة محققة لافتتاح التسجيل للفريق الإسباني في الدقيقة 20، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عبر ممفيس ديباي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.
حاول بايرن استغلال المساحات الخالية خلف دفاع برشلونة، الذي تقدم للهجوم، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 27، عندما انطلق توماس مولر من الناحية اليسرى، وأرسل عرضية زاحفة، مرت من أمام مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، لتصل إلى ليفاندوفسكي، الخالي من الرقابة، الذي عجز عن التسديد في الشباك الخالية بغرابة شديدة، لتمر الكرة بسلام على البارسا.
وتلقى موسيالا تمريرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 32، ليسدد ضربة رأس، لكنها ذهبت ضعيفة في أحضان تير شتيجن.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى افتتح بايرن التسجيل عن طريق مولر، بعدما تابع كرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق ليفاندوفسكي، ليسدد ضربة رأس عجز تير شتيجن عن التصدي لها، وحاول رونالد أراوخو إبعاد الكرة، لكنها كانت قد تعدت خط المرمى.
وأضاع مولر فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 36، بعدما سدد في يد تير شتجن، ليرد برشلونة بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، انتهت بتسديدة من ديمبلي، هزت الشباك من الخارج.
وعزز بايرن تقدمه، مضاعفا معاناة برشلونة، بعدما أضاف ليروي ساني الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة .43
وأطلق ساني قذيفة مدوية بيسراه من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يسار تير شتيجن، الذي حاول التصدي للكرة دون جدوى، لتعانق الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 2 / صفر على برشلونة.
حافظ بايرن على نشاطه الهجومي في بداية الشوط الثاني، وأضاع فرصة تسجيل هدف آخر في الدقيقة 48، حيث مرر ألفونسو ديفيز كرة عرضية من اليسار إلى كينجسلي كومان، الذي أرسل تمريرة من الجهة اليمنى لساني، لكنه سدد كرة ضعيفة وجدها تير شتيجن في يده.
ورغم الهدوء الذي طغى على أداء الفريقين، إلا أن موسيالا كسره بتسجيله الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 62، بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر من خلال ألفونسو ديفيز، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، في حراسة الدفاع، واضعا الكرة على يسار تير شتيجن، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تحتضن شباكه.
وانحصر اللعب تماما في منتصف الملعب، في ظل اطمئنان نجوم بايرن على الفوز واستسلام لاعبي برشلونة للخسارة، بينما سنحت الفرصة الوحيدة خلال الوقت المتبقي من المباراة في الدقيقة 87 عن طريق ساني، الذي تلقى تمريرة بينية، لينفرد على إثرها بحارس برشلونة، لكنه سدد برعونة، ليضع الكرة بعيدا عن المرمى، وينتهي اللقاء بفوز بايرن 3 / صفر على ضيفه الكتالوني.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *