الرئيسية / كرة قدم محلية / التعادلات تُسيطر والأوضاع تبقى دون تغيير

التعادلات تُسيطر والأوضاع تبقى دون تغيير

  • حصاد الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى موسم 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 21/1/2022 – فرضت التعادلات كلمتها على (4) من مباريات الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى (موسم 2021-2022)، والتي لم تشهد سوى فوزين من نصيب أهلي النصيرات، الذي أصبح يملك فرصاً جيدة للمنافسة، إلى جانب الأقصى، الذي خرج من النفق المظلم بفوز أول على حساب التفاح الذي بقي وحيداً بدون أي انتصار.

التعادلات قالت كلمتها وأبقت الأوضاع على ما هي عليه قبل بداية الجولة على صعيد جولة الترتيب، في ظل حفاظ الزوايدة على القمة بفارق نقطة وحيدة عن خدمات النصيرات أقرب ملاحقيه.

  • قمة التعادل

خرج الزوايدة وضيفه خدمات النصيرات من قمة منافسات الجولة السابعة بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما، إلا أنه لم يكن مفيداً بالنسبة للفريقين خاصة للزوايدة الذي يعتبر هذا التعادل الثالث له على التوالي.

الزوايدة برغم بدايته القوية وفوزه في أربعة مباريات متتالية، لم يحالفه التوفيق بعد الجولة الرابعة في تحقيق أي فوز ليمنح فرصة ملاحقيه للاقتراب منه في ظل تواجده في المركز الأول برصيد (15) نقطة.

على الجانب الآخر حافظ خدمات النصيرات على فارق النقطة مع المتصدر بهذا التعادل الذي أوقف انتصاراته؛ إلا أن الفريق نجح في الخروج بنقطة ثمينة جعلته قادراً على خطف الصدارة حال فوزه في الجولة المقبلة وتعثر الزوايدة بالخسارة أو التعادل.

النصيرات في الجولة القادمة سيكون أمام مهمة مصيرية من أجل الحفاظ على توازنه والسير بخطاه الثابتة نحو الصعود عندما يلاقي المجمع صاحب نفس رصيد النقاط، في اللقاء الذي سيكون بمثابة فض للشراكة.

  • فرص مُهدرة

المجمع الإسلامي ومضيفه بيت حانون الأهلي فرطا بفرصة ثمينة من أجل انتزاع الصدارة بالنسبة للمجمع، وتذليل الفارق مع المتصدر للحوانين، بعدما احتكما للتعادل السلبي.

هذه النتيجة أجبرت المجمع على البقاء في المركز الثالث برصيد (14) نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن النصيرات، وحرمته النتيجة من اقتناص الصدارة التي كان بإمكانه إنهاء الجولة متربعاً على عرشها في حال الفوز.

سيحاول المجمع في الجولة القادمة أن يعوض فقدانه لنقطتين ثمينتين عندما يواجه خدمات النصيرات في قمة الجولة الثامنة.

  • انتصارات مستمرة

أهلي النصيرات فرض نفسه بقوة على مربع الكبار بعدما واصل انتصاراته للجولة الثالثة على التوالي، بفوزه الثمين على خدمات جباليا بهدفين مقابل هدف، ليصبح الفريق أحد أبرز المرشحين للمنافسة.

النصيرات أدرك جيداً أهمية استمرار انتصاراته في هذه المباراة والتي ستلعب دوراً كبيراً في تواجده في مربع المنافسين، وهذا ما تحقق بعدما رفع رصيده إلى (12) نقطة في المركز الرابع.

خدمات جباليا تلقى الخسارة الأولى بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزيمة في مباريات الثلاثة الماضية، لكنه تلقى الخسارة الثالثة في مشواره بالبطولة، والتي أوقفت رصيده عند (6) نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس وخدمات البريج.

  • الخروج من النفق

الأقصى نجح في الخروج من النفق المظلم وحقق أول فوز له على حساب الجريح التفاح بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليخرج الفريق من دائرة اللافوز تاركاً خلفه التفاح وحيداً دون أي انتصار في البطولة.

الأقصى نجح في اجتياز الاختبار المهم الذي كان يمثل له الكثير من الأهمية، ورفع رصيده إلى (7) نقاط في المركز الثامن إلا أنه يحتاج لتعزيز الصحوة بفوز آخر يجعل الفريق في حالة أفضل بالترتيب بعد البداية المتعثرة والتي جعلته يتعادل في أربعة مواجهات ويخسر في مباراتين قبل أن ينتفض بفوزه على التفاح.

التفاح لم يغير من ذاته وبقي متذيلاً للترتيب برصيد (3) نقاط لا تغني ولا تسمن، خاصة وأن الفريق تلقى الخسارة الرابعة له وتعادل في (3) مباريات دون أن يتمكن من تحقيق أي فوز.

  • تعادلات مخيبة

خرج خدمات خانيونس بتعادل غير مرض أمام ضيفه نماء بهدف لكل منهما، لتزداد متاعب الفريق الذي بدأ الموسم من أجل المنافسة على المقدمة، قبل أن يجد نفسه في موقف صعب مع حصوله على النقطة السادسة محتلاً المركز العاشر بالتساوي مع خدمات جباليا والبريج.

نماء تضرر بهذه النتيجة ولم تنفعه في العودة لسكة المنافسة ليتراجع للمركز الخامس برصيد (11) نقطة، ليصبح الفريق بحاجة لتصحيح مساره بعد سلسلة من التعثرات والتي توقفت بالفوز على البريج في الجولة الفائتة لتعود بتعثر أمام خدمات خانيونس.

بدوره فرط الجلاء بالعودة من أمام خدمات البريج بالنقاط الثلاث، بعدما أجبره الأخير على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليبقى الجلاء في موقف أفضل حالاً من غيره؛ إلا أن النتيجة لم تلبي طموحاته وأدت لاستقالة الجهاز الفني بقيادة مدربه إبراهيم مدوخ، بعدما رفع الفريق رصيده إلى (8) نقاط في المركز السابع.

خدمات البريج لم يغير من موقفه في الترتيب بعد هذه النتيجة التي أبقته في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد (6) نقاط متأخراً بفارق الأهداف عن خدمات جباليا وخدمات خانيونس صاحبي نفس الرصيد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *