الرئيسية / كرة قدم محلية / الثوار يردون على البحرية برباعية

الثوار يردون على البحرية برباعية

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2021- استعاد شباب جباليا توازنه بفوزه الكبير على خدمات الشاطئ بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت لاهيا، لحساب الجولة الواحدة والعشرين من دوري الدرجة الممتازة.

الثوار نجحوا بهذا الفوز في تأمين تواجدهم في المركز الثالث بعدما رفع الفريق رصيده إلى 39 نقطة، إلا أنه لن يتمكن من المنافسة سواء على اللقب أو على مركز الوصافة، وتوقف رصيد خدمات الشاطئ عند 26 نقطة في المركز السابع.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

على الرغم من غياب الحوافز لدى الفريقين إلا أنهما بحثوا عن الفوز وظهرت رغبة الفريقين مبكراً، بعدما هدد الشاطئ مرمى الثوار بتسديدة سليمان العبيد، الذي عاد بعدها بلحظات وتمكن من تسجيل هدف التقدم للبحرية (15).

شباب جباليا لم يقف متفرجاً على تأخره بهدف مبكر وحاول الرد سريعاً، لينجح طارق العطار في تعديل النتيجة بعدما استغل هفوة دفاعية ووضع الكرة قوية في الشباك (20)، استمر ضغط الثوار بعد الهدف وسط حالة من الارتباك في دفاعات البحرية وتمكن محمد أبو ريالة من تسجيل الهدف الثاني لشباب جباليا من تمريرة زميله العطاء (22).

حاول الشاطئ الاستفادة من انطلاقات سليمان العبيد الذي واجه صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات شباب جباليا، وكاد أبو ريالة أن يعزز النتيجة بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول لولا براعة حارس الشاطئ في التعامل مع الكرة من رأسية أبو ريالة.

  • الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني اندفع خدمات الشاطئ للهجوم وشكلت تحركات محمد أبو توهة ازعاج لدفاع الثوار، فيما حاول أصحاب الأرض الرد لتخفيف الضغط عن مرماهم وكان طارق العطار قريباً من هدف ثاني له وثالث لفريقه إلا أن وضع الكرة بجانب المرمى.

أبو توهة استغل كرة ساقطة وصلت له وتعامل معها بطريقة رائعة ليودعها الشباك معدلاً النتيجة للبحرية (58)، هدأت وتيرة اللعب في المباراة، وسط محاولات أقل قوة من السابق، إلا أن تبديلات مدربي الفريقين ساهمت في تحسين الجانب الهجومي للطرفين.

شباب جباليا استفاد بنسبة أكبر من تبديلاته خاصة بعدما تمكن حربي السويركي من تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض (85)، واستغل الثوار اندفاع البحرية للهجوم ونجحوا في تأمين الفوز بهدف رابع عبر محمد أبو ريالة الذي وضع كرة رأسية عانقت شباك الشاطئ (93).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *