الرئيسية / أخبار فيس كورة / الدرجة الأولى تصل إلى درجة الغليان اليوم

الدرجة الأولى تصل إلى درجة الغليان اليوم

  • في ختام الجولة “21” لدوري الدرجة الأولى
  • الأهلي × القادسية.. سعي لحسم الصعود رسمياً
  • الرياضي × نماء.. تعبيد طريق العودة إلى الممتازة
  • الزوايدة × خدمات البريج.. عينان على الأهلي والرياضي

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 28/8/2021 – يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في مباراته اليوم أمام القادسية من أجل حجز بطاقة الصعود الأولى لدوري الدرجة الممتازة بشرط أن يتعثر أحد ملاحقيه بالخسارة أو التعادل، في إطار مباريات الجولة الواحدة والعشرين من دوري الدرجة الأولى.

بينما يأمل غزة الرياضي في أن يواصل انتصاراته للاقتراب أكثر من حسم البطاقة الثانية عندما يستقبل نماء، فيما يتمسك الزوايدة بآماله التي تراجعت في الجولة الماضية، في مباراته اليوم أمام خدمات البريج.

وسيكون الأهلي على موعد مع حجز البطاقة الأولى للدرجة الممتازة، عندما يواجه القادسية على ملعب اليرموك، حيث يسعى الأهلي إلى حسم الأمور قبل الوصول للجولة الأخيرة وتفادي أي مفاجآت أمام القادسية، لكنه يحتاج لتعثر غزة الرياضي أو الزوايدة ليحسم صعوده رسمياً.

الأهلي يدخل المباراة متسلحاً بصدارته للترتيب برصيد 38 نقطة، بعد فوزه الكبير على نماء في الجولة الماضية، والتي قربت الفريق بنسبة كبيرة العودة للدرجة الممتازة.

القادسية يقف أمام فرصته الأخيرة من أجل البقاء في الدرجة الممتازة، حيث يحتاج الفريق للفوز من أجل تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية، في ظل احتلاله للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 17 نقطة، إلا أن أي نتيجة غير الفوز تعني هبوط الفريق للدرجة الثانية رسمياً، أو في حال فاز بيت حانون الأهلي على خدمات النصيرات فإن القادسية سيفقد كل آماله بالبقاء.

غزة الرياضي يتطلع لمواصلة مسيرته الناجحة للجولة الخامسة على التوالي، عندما يستقبل ضيفه نماء على ملعب فلسطين، حيث يمثل الفوز ضرورة مُلحة للفريق بعدما أصبح يتفوق على شباب الزوايدة الذي يتساوى معه برصيد النقاط بفضل المواجهات المباشرة.

العميد يدرك أن الفوز سيجعل الفريق بحاجة لفوز آخر في الجولة الأخيرة أمام القادسية، لضمان الصعود رسمياً للدرجة الممتازة، حتى في حال فوز الزوايدة في آخر مباراتين له، حيث يملك الفريقين 36 نقطة لكل منهما، لكن غزة الرياضي يتفوق على الزوايدة بفضل المواجهات المباشرة بعد فوزه عليه في الجولة الماضية بهدف دون رد، وانتهاء مباراتهما في مرحلة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق.

نماء يدخل المباراة سعياً لاستعادة التوازن بعد الخسارة الثقيلة أمام الأهلي، وعلى الرغم من فقدان الفريق لكل حظوظه في المنافسة على الصعود، بعد توقف رصيده عند 30 نقطة في المركز الخامس، حيث يأمل الفريق بتحقيق فوز معنوي يخفف من وطأة الخسارة المخيبة في الجولة الفائتة.

بدوره فإن الزوايدة يشحذ الهمم من أجل استعادة نغمة الفوز من جديد للتمسك بكل آماله في المنافسة، على أمل أن يتعثر غزة الرياضي أو الأهلي في مبارتيهما القادمتين، حيث سيكون الفريق في مهمة صعبة أمام جاره خدمات البريج.

خيبة الأمل التي انتابت الزوايدة بعد الخسارة من غزة الرياضي جعلت الفريق يتراجع للمركز الثالث بتوقف رصيده عند 36 نقطة، ومنح العميد فرصة للتفوق عليه، إلا أنه يطمح للفوز أمام خدمات البريج وانتظار ما ستسفر عنه نتائج فريقا غزة الرياضي والأهلي.

خدمات البريج يدخل المباراة بدون أي حوافز في ظل تأمين الفريق لمكانه في الدرجة الممتازة، بعدما وصل للنقطة 26 التي وضعته في المركز السابع.

 

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *