الرئيسية / اللجنة الأولمبية / الرباع حمادة يعود للوطن بعد مشاركته في طوكيو 2020

الرباع حمادة يعود للوطن بعد مشاركته في طوكيو 2020

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 4/8/2021- وصل الرباع الأولمبي محمد حمادة برفقة مدربه وشقيقه الأكبر حسام أمس، إلى غزة بعد رحلة طويلة من الغياب، والتي انتهت بالمشاركة النوعية في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وحظي حمادة باستقبال رسمي فور وصوله إلى معبر رفح البري، حيث كان في استقباله العقيد هشام عدوان مدير شرطة المعبر ووائل أبو عمر مدير الإعلام في المعبر.

وكان حمادة أنهى مشاركته في منافسات رفع الأثقال بأولمبياد طوكيو، حيث كان أصغر مشارك بين جميع المتنافسين في مختلف الأوزان بلعبة رفع الأثقال.

ودخل حمادة المنافسات وهو يملك  رقماً شخصياً في اللعبة (141) خطف و(171 نتر)، بمجموع (312 كغم)، لكنه لم يتمكن من كسر هذا الرقم في الأولمبياد، حيث سجل (137 كغم) في محاولته الأولى، وسعى لاجتياز رقمه السابق في المحاولتين الثانية والثالثة، إلا أنه لم يتمكن من كسر الرقم السابق ليودع المنافسات مبكراً.

وقال حمادة إن مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، بداية وانطلاق للتحضير نحو منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي يطمح من خلالها لصناعة تاريخ جديد للرياضة الفلسطينية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها فلسطين في رياضة رفع الأثقال بالأولمبياد، حيث جرت العادة مشاركة الرياضيين في ألعاب القوى والسباحة والفروسية في مرة واحدة، ليضيف حمادة لسجل المشاركات الفلسطينية ظهور جديد في منافسات رفع الأثقال.

وسبق مشاركة حمادة في الأولمبياد، مشاركته في بطولة آسيا وبطولة العالم في أوزباكستان، حيث حل سابعاً على آسيا وثامناً على العالم لفئة الشباب.

وترعرع حمادة في نادي غزة الرياضي الذي يُعتبر معقل اللعبة في فلسطين، وخرج منه العديد من الأبطال الحاصلين على مراكز متقدمة على المستوى العربية والآسيوية، ومنهم شقيقه حسام المشرف على تدريبه منذ عدة سنوات.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *