الرئيسية / الرياضة الدولية / الركراكي يفعل المستحيل ويقود أحلام العرب في المونديال

الركراكي يفعل المستحيل ويقود أحلام العرب في المونديال

الدوحة -2022/12/1- كتب وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، التاريخ مع أسود الأطلس في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر منافساتها حتى 18 ديسمبر.

نجح الركراكي في قيادة منتخب المغرب للتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم، كمتصدر للمجموعة السادسة التي ضمت كرواتيا وبلجيكا وكندا.

نجح منتخب المغرب في خطف بطاقة التأهل للدور التالي بعد الفوز على كندا اليوم بهدفين مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

واعتلى المنتخب المغربي صدارة مجموعته في مونديال قطر برصيد 7 نقاط بعد التعادل السلبي مع كرواتيا وصيف بطل العالم بالنسخة الماضية، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية، قبل التغلب على كندا بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة الثالثة.

أصبح منتخب المغرب هو المنتخب العربي الوحيد الذي يواصل مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بعد خروج قطر البلد المستضيف، والسعودية وتونس من مرحلة المجموعات.

ويعد وليد الركراكي هو أول مدرب وطني مغربي يقود أسود الأطلس إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم، ويكرر إنجاز المغاربة في نسخة 1986.

وكان وليد الركراكي قد تولى مسؤولية تدريب منتخب المغرب قبل ثلاثة أشهر، تحديداً في شهر أغسطس الماضي، وذلك بعد رحيل المدير الفني البوسني وحيد خليلوزيتش.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *