الرئيسية / الرياضة الدولية / الريال يُطرب ويَقهَر وللدوري يَتصَدر

الريال يُطرب ويَقهَر وللدوري يَتصَدر

مدريد -2021/9/22- واصل ريال مدريد انتفاضته ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، عقب اكتساحه ضيفه ريال مايوركا 6 / 1 مساء الأربعاء في المرحلة السادسة للمسابقة.

وارتفع رصيد الريال، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، إلى 16 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على جاره أتلتيكو مدريد ، حامل اللقب، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، توقف رصيد مايوركا، الذي تلقى خسارته الثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، عند ثماني نقاط في المركز العاشر.

وتقدم الريال مبكرا بهدف عبر نجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة في الدقيقة الثالثة، ليواصل هوايته في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، بينما أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 24، لكن الكوري الجنوبي لي كانج إن قلص الفارق بتسجيله هدفا لمايوركا في الدقيقة التالية.

وعاد أسينسيو للتسجيل مرة أخرى، بعدما أضاف الهدفين الثالث والرابع للريال في مرمى فريقه القديم في الدقيقتين 29 و55 على الترتيب، لينصب نفسه بطلا للمباراة بلا منازع، بعدما سجل أول ثلاثية في مسيرته الرياضية.

وأضاف بنزيمة الهدف الخامس للريال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78، ليعزز تصدره ترتيب هدافي المسابقة خلال الموسم الحالي، بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف، بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه زميله البرازيلي فينيسوس جونيور.

واختتم البديل إيسكو مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف السادس للريال في الدقيقة 84، ليحقق الفريق الأبيض انتصاره الأكبر في المسابقة خلال الموسم الحالي.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتح الريال التسجيل مبكرا عن طريق بنزيمة في الدقيقة الثالثة.

واستخلص بنزيمة الكرة من جوسيب جايا، مدافع مايوركا، الذي تعثر على أرض الملعب، لينطلق بها حتى وصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة زاحفة على يمين مانويل رينا، حارس مرمى الضيوف، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

وحاول مايوركا إدراك التعادل سريعا، وكاد أن يحقق ما يريد في الدقيقة الخامسة عن طريق تاكيفوسا كوبو، الذي تلقى تمريرة أمامية لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى ويسدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وبعد مرور دقيقتين فقط، كاد أسينسيو أن يضيف الهدف الثاني للريال، بعدما نفذ ركنية من الجهة اليمنى، ليسدد الكرة مباشرة في المرمى، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وواصل الريال فرض سيطرته على المباراة، واستحوذ لاعبوه على الكرة، بينما سدد بنزيمة كرة زاحفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 18، ذهبت إلى ركلة مرمى.

وأضاع مايوركا فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 20، فبعد سلسلة من التمريرات القصيرة المتقنة، وصلت الكرة إلى لاجو جونيور، الذي تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه وضع الكرة أعلى العارضة مباشرة.

وطالب لاعبو الريال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة التالية، عقب سقوط بنزيمة داخل منطقة جزاء مايوركا، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.

وجاءت الدقيقة 24 لتشهد الهدف الثاني للريال عن طريق أسينسيو، حيث مرر فينيسيوس جونيور كرة بينية إلى رودريجو، الذي راوغ الدفاع وأرسل تمريرة عرضية ارتطمت في أحد المدافعين، لتغير الكرة اتجاهها ويبعدها رينا بقدمه، لتصل إلى أسينسيو، المتواجد مباشرة أمام المرمى، الذي سدد مباشرة داخل الشباك.

وتواصلت الإثارة في اللقاء، بعدما قلص مايوركا الفارق في الدقيقة التالية عن طريق لي كانج إن.

وتسلم اللاعب الكوري الجنوبي الكرة من زميله ماثيو هوب، لينطلق بالكرة في حراسة الدفاع، قبل أن يسدد من على حدود المنطقة، واضعا الكرة على يمين البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، داخل الشباك.

وعاد أسينسيو لهز الشباك مجددا، بعدما أضاف الهدف الثالث للريال في الدقيقة 29، حيث تلقى بنزيمة تمريرة بينية، ليمرر الكرة للاعب الإسباني، الذي انطلق بالكرة ووصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد بيسراه على يمين حارس مايوركا وتسكن المرمى.

وأحكم الريال قبضته على اللقاء، ومرر فينيسيوس عرضية من الجانب الأيمن إلى بنزيمة في الدقيقة 35، ليمرر الكرة برأسه لأسينسيو المنطلق من الخلف، الذي سدد مباشرة، لكن الدفاع أبعد الكرة وهي في طريقها للمرمى.

وحافظ الريال على نشاطه الهجومي خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن دون أن يثمر عن أي جديد، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الملكي 3 / 1 على مايوركا.

واتسمت بداية الشوط الثاني بالإثارة منذ اللحظة الأولى، حيث أهدر لاجو جونيور فرصة لتقليص الفارق في الدقيقة 46، بعدما سدد من داخل منطقة جزاء الريال، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

ورد الريال بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عبر فينيسوس جونيور، لكنه وضع الكرة في أحضان رينا، ليسجل بنزيمة هدفا آخر في الدقيقة 49، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت لقيام اللاعب الفرنسي بدفع بريان أوليفان مدافع الضيوف قبل إحرازه الهدف.

وسرعان ما عوض الريال هدف بنزيمة الملغى، بعدما سجل أسينسيو الهدف الرابع للفريق الأبيض في الدقيقة .55

ومن هجمة سريعة للريال، تلقى بنزيمة تمريرة من فينيسيوس، ليرسل عرضية من الناحية اليمنى إلى أسينسيو، الذي سدد قذيفة من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يمين رينا داخل الشباك.

ورغم فارق الأهداف الكبير، رفض مايوركا الاستسلام وواصل محاولاته الهجومية أملا في تقليص الفارق، وسدد لاجو جونيور من داخل المنطقة في الدقيقة 62، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها كورتوا بسهولة.

وعاد جونيور لتهديد مرمى الريال مجددا في الدقيقة 68، بعدما تابع تسديدة من خارج المنطقة، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر.

ورغم محاولات مايوركا، التي غلب عليها الاستحياء، لإضافة هدف ثان، أحرز بنزيمة الهدف الثاني للريال في الدقيقة .78

وتلقى بنزيمة تمريرة أمامية، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في أقدام الدفاع، لتغير اتجاهها وتعانق الشباك على يسار رينا.

واستغل الريال حالة الانهيار التي ضربت لاعبي مايوركا، ليضيف إيسكو الهدف السادس في الدقيقة .84

وتسلم فينيسوس تمريرة أمامية من ألابا، ليرسل تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى لإيسكو، الخال من الرقابة، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة زاحفة على يسار حارس مايوركا، وتسكن الشباك.

وأهدر لوكا يوفيتش فرصة أخرى للفريق الملكي في الدقيقة 89، حيث تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة، لكن الكرة ذهبت سهلة إلى رينا، ليرد مايوركا بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انفرد على إثرها أنطونيو سانشيز، الذي حاول وضع الكرة ساقطة (لوب) خلف كورتوا، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لكن الحارس البلجيكي كان في الموعد.

وواصل كورتوا تألقه بعدما تصدى لتسديدة أخرى من الغاني إدريسو بابا، لينتهي اللقاء بفوز كبير ومستحق للريال 6 / 1 على مايوركا

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *