الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة x الشجاعية.. اختبار صعب من أجل النقاط الثلاث

الزوايدة x الشجاعية.. اختبار صعب من أجل النقاط الثلاث

  • في الجولة الثالثة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 24/9/2022- سيكون شباب الزوايدة أمام اختبار صعب في مباراته أمام اتحاد الشجاعية لحساب منافسات الجولة الثالثة لبطولة دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

ويسعى شباب الزوايدة الوافد الجديد للدوري الممتاز يسعى لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما يستقبل اتحاد الشجاعية، في اللقاء الذي من المقرر أن يجمع الفريقين على ملعب الدرة.

الزوايدة الذي خرج من الجولتين الماضيتين دون خسارة يريد أن يحقق أول انتصاراته في لقاءه أمام المنطار، خاصة وأن الفريق تعادل في مباراتيه أمام خدمات النصيرات وشباب جباليا وحصل على نقطتين، وهذا ما يجعل الفوز مطلب رئيسي للفريق الطامح للحفاظ على تواجده في الدرجة الممتازة.

يعلم أصحاب الأرض أن مهمتهم لتحقيق الفوز الأول لهم في المسابقة أمام الشجاعية لن تكون سهلة، لكنها ليس بالمستحيل ويحتاج لبذل جهد مضاعف والحفاظ على تركيز اللاعبين على مدار دقائق المباراة، وهذا ما سيعمل عليه الفريق من أجل إيقاف انتصارات الضيوف والخروج من أمامهم بالنقاط الثلاثة.

وسيعمل حازم الحجار مدرب الزوايدة على اختيار التشكيلة الأنسب من أجل إيقاف خطورة الخط الأمامي للشجاعية والذي يعد الأقوى لدى الضيوف، مع الاعتماد على سرعة انتقال لاعبيه من الخلف للأمام للوصول لشباك الشجاعية وتأمين المناطق الدفاعية، إذا ما أراد الخروج بالنقاط الثلاث.

سيعمل الحجار على الاستفادة من خبرات لاعبيه مثل محمد غواش وطارق الهور في الخط الأمامي، إلى جانب محمد أبو شعيب ومصطفى الداعور في خط الوسط وغيرهم من اللاعبين الذين يجيدون التعامل مع مثل هذه المباريات.

الشجاعية يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه لفوزين في بداية مشواره بالدوري الممتاز وحصد العلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، ويأمل أن يعود بالثالث من أمام الزوايدة وتعزيز مكانته في مقدمة الترتيب والتأكيد مجدداً على أن الفريق عاقد العزم على المنافسة بكل قوة لحصد اللقب.

يدرك الشجاعية أن المنافس فريق عنيد ويملك مجموعة قوية من اللاعبين، إلا أنه يرفض التنازل عن تحقيق الفوز في ظل أهميته الكبيرة والتي ستعطي اللاعبين جرعة جديدة من الثقة لإكمال مشوارهم القوي.

الشجاعية برغم استعادته لمجموعة كبيرة من لاعبيه الذين غابوا عن مباراة الفريق الأولى أمام شباب خانيونس، إلا أنه يفتقد في مباراة اليوم لمهاجمه يسار الصباحين الذي حصل على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام اتحاد بيت حانون والتي أدت لإيقاف لمباراتين إضافيتين.

سيعمل المدرب المخضرم نعيم السويركي على معالجة غياب الصباحين من خلال الاعتماد على النجم أحمد حرارة الذي كان صاحب دور بارز في تحقيق الفوز أمام شباب خانيونس وبيت حانون، إلى جانب النجم علاء عطية بالإضافة لعمر العرعير ومحمود سلمي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقين في السنوات الأخيرة، حيث سبق أن لعبا في دور الـ32 من بطولة كأس غزة 2005 وفاز حينها الشجاعية ذهاباً وإياباً بنتيجة 7-0 بمجموع المباراتين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *