الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية يدخل المنافسة على “اللقب” والجلاء يزداد “لهب”

الشجاعية يدخل المنافسة على “اللقب” والجلاء يزداد “لهب”

  • دوري “ooredoo” الممتاز 2020-2021

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 3/8/2021- واصل قطار الشجاعية تخطي المزيد من المحطات في طريق المنافسة على لقب دوري “” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2020-2021، بعد فوزه الصعب على الجلاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب اليرموك في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة من البطولة.

ووضع هذا الفوز الشجاعية في منافسة قوية على اللقب بعدما استعاد المركز الثالث برصيد (31) نقطة والأهم من ذلك أنه استطاع تقليص الفارق إلى (4) نقاط مع المتصدر شباب رفح، ونقطة مع اتحاد خانيونس الثاني، فيما وضعت هذه الخسارة الجلاء في وضع سيء بالعودة للمركز الحادي عشر برصيد (12) نقطة.

سجل ثلاثية الشجاعية، محمود سلمي (58) وعلاء عطية (59+74)، فيما سجل هدفي الجلاء، أحمد الغزالي (9) وابراهيم سلامة (70).

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

البداية ظهر فيها الشجاعية ببعض المحاولات لكن أخطرها كانت تسديدة عمر العرعير التي علت العارضة بقليل، قبل أن يخطئ إبراهيم النتيل في التعامل مع كرة خطفها ابراهيم ابو سيف ليمرر لأحمد الغزالي ويسجل هدف التقدم (9).

ردة فعل الشجاعية لتعديل النتيجة تصاعدت تدريجياً من فرصة علاء عطية التي جاورت المرمى، واختراق عمر العرعير الذي تصدى له الحارس.

ظهر الشجاعية بشكل متراجع دون أي ردة فعل لتعديل النتيجة في ظل تماسك الجلاء دفاعياً وعدم وجود أي فعالية هجومية للشجاعية الذي واصل محاولاته الخجولة من تسديدة بعيدة لعلاء عطية ردتها العارضة العلوية، قبل أن يهدر سالم وادي فرصة محققة ويضع الكرة بجوار المرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم الجلاء بهدف نظيف.

  • الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت أفضل مما يتخيل أكثر المتفائلين بهجوم الشجاعية الذي اقتنص له محمود سلمي هدف التعادل (58)، ولم تنتهِ فرحة جماهير الشجاعية بتعديل النتيجة حتى جدد علاء عطية فرحتهم بهدف مفاجئ بعد دقيقة واحدة (59).

وفي وقت واصل الشجاعية هجومه ارتد الجلاء بهجمة سريعة اضطر إبراهيم النتيل لارتكاب خطأ حصل على إثره على بطاقة حمراء وتمكن الجلاء تعديل النتيجة عن طريق إبراهيم سلامة (70).

رغم النقص العددي إلا أن الشجاعية استعاد التقدم بالنتيحة عن طريق علاء عطية (74)، ليعود الجلاء لمهمة تعديل النتيجة من جديد بعدة ومحاولات وفرص عانى فيها دفاع الشجاعية.

تماسك الشجاعية في المناطق الخلفية وعزز الجلاء هجومه لتفادي الخسارة بمحاولات وهجمات متعددة لكن الشجاعية امتص الغضب الهجومي وحافز على فوزه الخامس توالياً الذي وضعه في منافسة قوية على لقب الدوري.

  • بطاقة المباراة

الجولة: (17)

التاريخ: 2/8/2021

الملعب: اليرموك

الفريقان: اتحاد الشجاعية × الجلاء

النتيجة:(3-2)

أصحاب الأهداف:

الشجاعية: محمود سلمي، علاء عطية (هدفين)

الجلاء: أحمد الغزالي، إبراهيم سلامة.

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (3)

الشجاعية: إبراهيم النتيل

الجلاء: أحمد الغزالي، أحمد مرزوق

بطاقة حمراء:  (1)

الشجاعية: إبراهيم النتيل.

  • طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: محمد أبو شهلا

حكم مساعد أول: عدنان حنيدق

حكم مساعد ثان: خالد بدير

حكم رابع:  عاهد المصري

مراقب المباراة: محمود مسعود

مُقيم الحُكام: سعود حمد

  • تشكيلة الفريقين:
  • الشجاعية

أحمد الجرو، محمد مريش، إبراهيم النتيل، خيري مهدي، أحمد اللولحي، محمد دهمان (محمود سلمي 45) (هيثم أبوظاهر 94)، موسى حرارة، عمر العرعير (حسام وادي 83)، علاء عطية، سالم وادي، أحمد حرارة.

– قائد الفريق: علاء عطية

– مدرب الفريق: هيثم حجاج

  • الجلاء

إسماعيل عبدو، عاصف الكتناني (محمد سمير عبيد 74)، حمزة سلامة، أحمد مرزوق، نور أبو شقفة، طلال جندية (بلال جندية 82)، أحمد سعد (معتز الحوراني 60)، نمر المصري، إبراهيم أبو سيف (محمود أبو النصر 74)، أحمد الغزالي، أحمد عابد (إبراهيم سلامة 60)

– قائد الفريق: أحمد مرزوق

– مدرب الفريق: محمد أبو حصيرة

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *