الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية يُجرِّد خدمات رفح من اللقب ويتأهل لربع النهائي

الشجاعية يُجرِّد خدمات رفح من اللقب ويتأهل لربع النهائي

كأس غزة 2020

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 17/3/2020- تأهل فريق اتحاد الشجاعية لدور الثمانية من كأس غزة الذي يحمل اسم المرحوم “أحمد القدوة”، بعد فوزه على خدمات رفح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الي جمعت الفريقين أمس، على ملعب الدرة، أمس، ضمن منافسات دور الـ(16) من البطولة.

سجل أهداف الشجاعية، علاء عطية (45+62)، وعمر العرعير (69)، فيما سجل هدفي خدمات رفح، بدر موسى (68)، ومحمود النيرب (80)، ليتأهل الشجاعية لدور الثمانية ويضرب موعداً قوياً مع الصداقة الذي تأهل على حساب خدمات المغازي برباعية نظيفة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

شهد بداية الشوط الأول ضغطاً هجومياً مبكراً من الشجاعية بحثاً عن افتتاح التسجيل لكن المحاولات المبكرة وجدت تماسكاً دفاعياً من خدمات رفح الذي تصاعد في الأداء والسيطرة والاستحواذ تدريجياً حتى بدأ يظهر في محاولات هجومية لكن دون خطورة واضحة.

وبقيت أفضلية الشجاعية في امتلاك الخطورة في محاولات هجومية كادت أن تحرك عداد النتيجة من فرصة مزدوجة حينما سدد عمر العرعير كرة قوية ردها القائم الأيمن لتعود لحربي السويركي الذي سدد بغرابة فوق المرمى الخالي من حارسه.

وفي وقت استخدم خدمات رفح سلاح الكرات الطولية الساقطة استطاع دفاع الشجاعية التعامل معها وترك المساحة لمهاجميه بالعودة لتشكيل مزيد من الخطورة التي كانت مقدمة لخطف التقدم بالنتيجة حينما نجح علاء عطية بافتتاح التسجيل من تسديدة قوية (45) استطاع به إنهاء أحداث الشوط الأول متقدماً بالنتيجة.

الشوط الثاني

حاول الخدمات تعديل النتيجة بضغط مبكر في الشق الهجومي واجه المهاجمين صعوبة في اختراق دفاع الشجاعية الذي امتص غضب البداية، في وقت عاد علاء عطية للتألق وسجل هدفاً ثانياً من ركلة ثابتة نفذها بنجاح (62).

وفي حادثة غريبة قلص بدر موسى النتيجة لخدمات رفح بهدف مفاجئ (68) بعدما أعاد زميليه هلال غواش ومعتز النحال الكرة لحارس الشجاعية بسبب إخراجها بشكل مسبق للسماح لعلاج أحد اللاعبين، لكن بدر موسى ركل الكرة قبل وصولها للحارس فسكنت المرمى.

ولم يتأخر لاعبوا خدمات رفح في اتخاذ قرار جرئ عبروا من خلاله عن أخلاقهم الكروية التي انتصرت على كل الألقاب وسمحوا للاعب الشجاعية عمر العرعير بتسجيل هدف موازي للهدف الذي أصاب شباك أحمد الجرو، فانطلق بالكرة من نقطة البداية وتم فتح المرمى أمامه لتسجيل هدفاً ثالثاً للشجاعية (69).

رغم استمرار فارق الهدفين استمر خدمات رفح في محاولاته الهجومية التي كان يسعى من خلالها لتسجيل نتيجة إيجابية أو ذهاب المباراة لركلات الترجيح، لكن خدمات رفح لم يتمكن سوى من تقليص الفارق بهدف ثاني سجله محمود النيرب (80)، فيما كان الوقت المتبقي من المباراة عنواناً لتماسك الشجاعية في المناطق الدفاعية والحفاظ على نتيجة الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

  • طاقم الحكام:

فايز عمران، للساحة، وساعده على الخطوط، محمد الغول، وعدنان حنيدق، وهلال شبات، حكماً رابعاً.

  • تشكيلة الشجاعية:

أحمد الجرو، محمد مريش (بطاقة صفراء 25)، خيري مهدي، إبراهيم النتيل (بطاقة صفراء 93)، موسى حرارة، سالم وادي، وسيم فرج، حربي السويركي (أحمد الزق)، علاء عطية، عمر العرعير (مصعب مشتهى 94)، أحمد حرارة (إسماعيل أبو نادي 85).

  • تشكيلة خدمات رفح:

محمود الجزار، هلال غواش، سامي قعدان، محمود عطوان، حازم أبو شنب، أنس الشخريت، جهاد أبو رياش (محمود النيرب 55)، بدر موسى، معتز النحال (بطاقة صفراء 45)، يسار الصباحين (عماد فحجان 60).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *