الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x شباب جباليا.. كسر العقدة واستعادة التوازن

الشجاعية x شباب جباليا.. كسر العقدة واستعادة التوازن

في ختام الجولة الـ16 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 21/1/2023- سيكون اتحاد الشجاعية في اختبار صعب من أجل مواصلة اللحاق بخدمات رفح المتصدر، عندما يلتقي ضيفه شباب جباليا اليوم في ختام منافسات الجولة الـ16 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

على ملعب اليرموك يتطلع اتحاد الشجاعية لكسر العقدة الذي لازمته أمام شباب جباليا، وتحقيق فوز يحافظ للفريق على حظوظه في المنافسة على اللقب، فيما يريد الضيوف العودة بنتيجة مرضية وتفادي تعثر جديد.

وعانى الشجاعية في المواسم الماضية من عدم قدرته على اجتياز عقبة شباب جباليا، ويأمل أن يكون لقاء اليوم بين الفريقين فرصة لكسر هذه العقدة التي كانت سبباً رئيسياً في حرمان الفريق من التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي.

يدرك الشجاعية أهمية النقاط الثلاث من أمام الثوار لمواصلة مشواره في المنافسة، وملاحقة خدمات رفح رفقة جاره الشباب مع احتفاظ الفرق الثلاثة بالحظوظ الأقوى لحصد اللقب، مع تفوق الخدمات متصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن شباب رفح و8 نقاط عن الشجاعية.

ويدخل المنطار هذا اللقاء وعينه على إعادة الفارق مع المتصدر حيث يملك في رصيده 30 نقطة محتلاً المركز الثالث، بعد تقدم شباب رفح للمركز الثاني برصيد 33 نقطة بفوزه الأخير على الصداقة، فيما ابتعد خدمات رفح في المركز الأول برصيد 38 نقطة من فوزه أمام الزوايدة.

سيحاول المدرب هيثم حجاج تعويض الغيابات التي ضربت الفريق من أجل الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث، ومواصلة الانتصارات التي ستزيد الضغط على المتصدر وتحافظ للشجاعية على قوة آماله في المنافسة، مدركاً أن أي نتيجة أخرى ستجعل من مهمته شبه مستحيلة في المراحل القادمة من البطولة.

أما أشباب جباليا فيدخل هذا اللقاء وعينه على تكريس عقدته أمام المنطار، وتعويض ما فقده في مباراته السابقة التي خسرها من شباب رفح وجعلت الفريق يتراجع للمركز الخامس بتوقف رصيده عند 23 نقطة.

يملك الثوار قبل هذا اللقاء حالة من التفوق المعنوي سيعمل على الاستفادة منها وتصعيب مهمة أصحاب الأرض في الوصول لمرماهم، واستثمار سرعات مهاجميه في قيادة الهجمات على مرمى المنطار.

مهمة شباب جباليا ستكون أصعب من المرات السابقة على وجه الخصوص، في ظل الرغبة القوية التي يملكها أصحابها للتخلص من هذه العقدة في ظل حاجتهم الماسة للنقاط الثلاث، لكن الضيوف يملكون نفس الرغبة من أجل تفادي العودة للخلف رغم ابتعادهم بشكل تام عن مراكز الخطر في الترتيب.

ويمني شباب جباليا النفس في تكرار ما فعله في مباراة الفريقين بمرحلة الذهاب، والتي انتهت بفوزهم بثلاثة أهداف مقابل هدف، الأمر الذي سيعزز من موقع الفريق في المقدمة ويمنحهم القدرة على التواجد في مركز أفضل حال استمرت هذه الصحوة في الجولات القادمة.

المدرب أحمد عبد الهادي سيكون مطالباً بإخراج لاعبيه من الحالة النفسية التي مروا بها عقب توقف انتصاراتهم الأسبوع الماضي والخسارة من شباب رفح، واللعب بعيداً عن الضغوط التي يواجهها أصحاب الأرض بنسبة أكبر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *