الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x غزة الرياضي.. تضميد الجراح مطلب الطرفين

الشجاعية x غزة الرياضي.. تضميد الجراح مطلب الطرفين

  • في افتتاح الجولة السابعة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 21/10/2022- تُفتتح اليوم منافسات الجولة السابعة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، بلقاء الشجاعية وغزة الرياضي.

ويبحث الشجاعية وغزة الرياضي عن تضميد جراحهما، والتي تجمعهما على ملعب اليرموك ولن يكون من المقبول بالنسبة لأصحاب الأرض الخروج من اللقاء بأي نتيجة غير الفوز.

الشجاعية يريد الخروج من الضغوط التي زادت عليه بعد الخسارة من شباب رفح والتي سبقها خسارة من شباب جباليا، حيث يمثل الفوز على غزة الرياضي فرصة للعودة لسكة الانتصارات بعد التعثر لجولتين.

يدرك الشجاعية أن فقدان 6 نقاط في هذه المرحلة من الدوري قد تؤثر عليه في ظل مساعيه للمنافسة على لقب الدوري الممتاز، إلا أن الفوز في مباراة اليوم سيخفف من حدة الأمر وسيجعل الفريق قادر على استعادة التوازن وتصحيح مساره.

ودخل الشجاعية البطولة بفوز ثمين على شباب خانيونس خارج الديار وتبعه بفوز على اتحاد بيت حانون، قبل التعادل مع الزوايدة والفوز على خدمات النصيرات بعدها، ليتوقف الفريق في الجولتين الخامسة والسادسة بالخسارة أمام شباب جباليا وشباب رفح.

المنطار الذي كان شريكاً في صدارة الترتيب حتى الجولة الرابعة لم يبتعد كثيراً عن مربع المنافسة وحافظ على تواجده بمسافة قريبة من المركز الأول، مع تواجده في المركز الثالث برصيد 10 نقطة بفارق الأهداف عن شباب جباليا الذي يحتل المركز الرابع بنفس الرصيد.

ولن يقبل المدرب نعيم السويركي بالخروج من اللقاء بنتيجة غير الفوز لتصحيح أوضاع الفريق والتأكيد على أن ما سبق من نتائج كان كبوة واستفاق منها الفريق سريعاً، خاصة في ظل التفوق الواضح والكبير للفريق على غزة الرياضي في آخر ثمانية مواجهات جمعت الفريقين في الدوري الممتاز.

على الجانب الآخر يقف غزة الرياضي أمام مشهد صعب للغاية في ظل عدم الاستقرار الإداري وفقدان الفريق للعديد من لاعبيه البارزين، إلا انه مطالب بالفوز لإيقاف دوامة النتائج السلبية التي جعلت الفريق يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 4 بفارق الأهداف عن الصداقة العاشر.

ويدرك محمود المزين مدرب الفريق أن موقف فريقه صعب للغاية أمام حاجة الشجاعية للفوز ومصالحة جماهيره، الأمر الذي يجعله يبحث عن استغلال حالة الضغط التي يمر بها الفريق والخروج من أمامه بنتيجة إيجابية.

عدم الاستقرار الإداري في غزة الرياضي أحدث أزمة كبيرة بالنسبة للفريق مع رحيل اللاعب أحمد أبو عبيد واحتمالية لحاق زميله ربحي شتيوي به إلى الضفة الغربية، وهذا يجعل الفريق في موقف خطر وسيكون من الصعب تدارك الأمور في مرحلة الإياب حال استمرت على هذا الحال.

وسيعمل المزين على تفادي الخسارة بشكل أساسي والبحث عن اختراق الدفاعات الصلبة للشجاعية والوصول لشباكه على أمل خطف النقاط الثلاثة وقلب التوقعات.

غزة الرياضي بدأ مشواره في الدوري بالتعادل أمام الصداقة قبل أن يخسر من شباب خانيونس واتحاد بيت حانون، إلا أنه تمكن من تحقيق فوزه الوحيد على الزوايدة في الجولة الرابعة وسرعان ما عاد لمربع الهزائم في مباراتيه أمام خدمات النصيرات وشباب جباليا.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *