الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة × الشاطئ.. “ديربي المخيم” للتعويض

الصداقة × الشاطئ.. “ديربي المخيم” للتعويض

في افتتاح الجولة الـ11 من الدوري الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 9/11/2019- تنطلق اليوم منافسات الجولة الحادية عشرة، الأخيرة من مرحلة الذهاب، لبطولة الدوري الممتاز لموسم 2019-2020، بإقامة مباراة قمة مرتقبة بين الصداقة وخدمات الشاطئ على ملعب اليرموك.

حيث تتجه الأنظار صوب ملعب اليرموك، الذي يستقبل مواجهة “ديربي” بين الصداقة وخدمات الشاطئ، حيث يطمح كل منهما لحصد النقاط الثلاثة، وتأكيد جديتهما في المنافسة على اللقب.

الصداقة يدخل المواجهة في وفي رصيده 15 نقطة، يحتل بها المركز الرابع، ويبحث عن فوز يعوض فيه تعثره في آخر جولتين، حيث تعادل مع بيت حانون وخسر أمام الهلال لتتوقف مسيرة مميزة من الانتصارات في الجولات السابقة.

ورغم أن الصداقة عانى الأمرين في بداية الدوري واحتل مركزاً متأخراً في جدول الترتيب، إلا أنه انتفض بعد ذلك وبات قريباً من دخول دائرة المنافسة، لذلك يأمل تحقيق الفوز اليوم لضمان إنهاء الدور الأول في مركز جيد، سيعينه على تحقيق مبتغاه في الدور الثاني.

وحقق الصداقة 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات، وتلقى 3 هزائم، مسجلاً 13 هدفاً بينما استقبلت شباكه 11 هدف، وهي أرقام بحاجة إلى التحسن كثيراً في الدور الثاني، إذا ما أراد الفريق المنافسة على اللقب.

في المقابل، يمني الشاطئ النفس بالعودة إلى طريق الانتصارات بعد أن تعرض لهزيمة قاسية في الجولة الماضية أمام الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر خدمات رفح.

ويدرك الشاطئ ضرورة تحقيق الفوز لضرب عدة عصافير بحجر واحد، فهو من ناحية سيضمن البقاء في المركز الثاني ومواصلة المنافسة على اللقب، ومن ناحية ثانية سيضمن عدم التراجع في حال الخسارة بسبب فارق النقاط القليل عن ملاحقيه، ويريد كذلك استعادة روحه المعنوية بعد الضربة التي تلقاها من الهلال.

وحقق الشاطئ 5 انتصارات في الدوري لحد الآن، مقابل 4 تعادلات، وخسارة وحيدة، وسجل 14 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف، وهو رقم كبير، لا يتناسب من متطلبات فريق يريد المنافسة على اللقب.

وبشكل عام أظهر الشاطئ صورة جيدة في الدوري، لكن لا شك أن المنافسة ستكون أصعب وأكثر حدة في الدور الثاني، الذي يحتاج من الفريق إلى جدية وشراسة أكبر، من أجل تحقيق حلم جماهيره بالصعود لمنصة التتويج بعد غياب طويل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *