الرئيسية / كرة قدم محلية / الظاهرية يواصل ملاحقة ثلاثي الصدارة بدوري المحترفين

الظاهرية يواصل ملاحقة ثلاثي الصدارة بدوري المحترفين

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 25/1/2023- حافظ الظاهرية على الأمل في المنافسة على لقب دوري “ooredoo” للمحترفين لكرة القدم لندية الضفة الغربية المحتلة لموسم 2022-2023، بعد فوزه الثمين على أهلي الخليل في ختام مباريات الجولة الـ15 للمسابقة، والتي شهدت فوزين للبيرة على جاره الأمعري وواد النيص على إسلامي قلقيلية.

الظاهرية استغل فرصة الاقتراب من مقدمة الترتيب بفوز ثمين على أهلي الخليل بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد دورا.

ورفع الظاهرية رصيده من النقاط إلى (33) نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة خلف شباب الخليل وجبل المكبر وهلال القدس الذين يتقاسمون الصدارة برصيد (34) نقطة، فيما توقف رصيد أهلي الخليل عند (10) نقاط في المركز العاشر.

وبحث الظاهرية عن الوصول لشباك أهلي الخليل مبكراً وكان له ما أراد عبر نجمه أحمد البهداري الذي تلقى تمريرة رضوان أبو كرش ليحولها في الشباك عند الدقيقة (5).

وفي الشوط الثاني، عاد الظاهرية لزيارة شباك الأهلي من تسديدة علي عدوي مستغلا تقدم الحارس عن مرماه ليضع الكرة ساقطة في المرمى عند الدقيقة (67).

  • الأمعري يتراجع

بدوره حسم البيرة ديربي مدينة رام الله بفوزه الثمين على جاره الأمعري بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.

وعاد البيرة إلى طريق الانتصارات ورفع رصيده إلى (20) نقطة في المركز السابع، وزادت معاناة الأمعري الذي توقف رصيده عند (7) نقاط في المركز الحادي عشر والمؤدي للهبوط لدوري الاحتراف الجزئي.

هدف المباراة الوحيد سجله حسام حامد الذي تلقى تمريرة طولية من زميله عمر دحبور، لينجح حامد في التخلص من المدافع ويضع الكرة في الشباك دون أن يتمكن الحارس من التعامل معها (35).

  • واد النيص يخطو بعيداً عن الخطر

وفي مباراة ثالثة تمكن واد النيص من العودة بفوز كبير من أمام إسلامي قلقيلية بأربعة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين.

وبهذا الفوز رفع واد النيص رفع رصيده إلى (18) نقطة في المركز الثامن، وبقي الإسلامي في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة.

أهداف وادي النيص سجلها حازم الريخاوي (43) وأمجد زيدان أبو حماد (52) وأشرف نعمان أبو حماد (62) وعبد الله سليم أبو حماد (66)، فيما سجل للإسلامي أحمد سمارة (81 من ركلة جزاء) وحمزة نصار (90+3).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *