الرئيسية / أخبار المدربين / المدرب الذي فرض سطوته على الأرقام القياسية

المدرب الذي فرض سطوته على الأرقام القياسية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/3/2023- رغم حداثة عمره التدريبي إلا أن إسلام أبو عريضة المدير الفني لفريق خدمات رفح، فرض سطوته على العديد من الأرقام التي عجز عنها الكثير من المدربين الذين سبقوه في المهنة بسنوات طويلة.

أبو عريضة، ومنذ عودته لتولي تدريب خدمات رفح في مرحلة الإياب من الموسم الماضي رفع من طموحات الجماهير بعودة الفريق للمنافسة على الألقاب والخروج من الكبوة التي عانى منها الفريق لمدة موسمين أبعدته عن منصات التتويج.

أبو عريضة لم يخيب ظن جماهيره وكان على قدر من المسؤولية ونجح في قيادة الفريق للعودة للتتويج بلقب الدوري الممتاز لموسم 2022-2023، في واحد من أقوى النسخ من حيث المنافسة مع وجود جاره شباب رفح والشجاعية على مقربة منه منذ بداية البطولة.

خبرات المدرب الشاب التي زادت بشكل واضح رغم أن أول تجربة تدريبية له كانت عام 2018، لكنه أظهر تطور ملحوظ جعله قادرا على تحقيق العديد من الإنجازات وترجمة هذه الخبرة على أرض الواقع لمساعدة فريقه للمنافسة على كافة الألقاب.

يحسب لأبو عريضة دوره الكبير في منح الثقة مرة أخرى للاعبي خدمات رفح من الفريق الثاني وتصعيد مجموعة منهم ظهروا بشكل مميز للغاية خاصة مهند حسنين الذي قام أبو عريضة بتصعيده للفريق الأول في موسم 2020/2021، ليكافئ حسنين مدربه بتسجيله لهدف الحسم في مباراته الأخيرة بالموسم الحالي أمام اتحاد خانيونس بعدما كانت المباراة في طريقها للتعادل، بالإضافة للاعتماد على مجموعة من الشباب الأخرين مثل إبراهيم العرجات وصلاح الدين عرام وأحمد نصار وجميل صقر وغيرهم من اللاعبين الذين أصبحوا يشكلون النواة الأساسية لمستقبل خدمات رفح في المواسم القادمة.

أبو عريضة بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية مع خدمات رفح، أصبح أول مدرب ينجح في تحقيق اللقب في ثلاثة مواسم متفوقا على المدرب الراحل نايف عبد الهادي والمدرب محمود المزين وكلاهما توجا مرتين مع خدمات رفح بلقب الدوي الممتاز.

أبو عريضة قاد خدمات رفح لحصد ثلاثة ألقاب للدوري مواسم (2018/2019, 2019/2020، 2022/2023)، وتوج عبد الهادي مع نفس الفريق بلقبين موسمي (1995/1996،1998/1997)، فيما حصل المزين على اللقب مع خدمات رفح موسمي (2005/2006, 2015/2016).

لم يكن من السهل على مدرب شاب أن يزاحم العديد من المدربين المخضرمين بل والتفوق عليهم، وهذا ما جعل جماهير خدمات رفح تضع عليه الآمال الكبيرة في استعادة الفريق لمكانته الطبيعية في المقدمة.

أبو عريضة رفقة جهازه الفني كانوا أمام تحديات كبرى من أجل حسم لقب الدوري الممتاز خاصة وأن الفريق حافظ على تماسكه في 18 مباراة متتالية دون خسارة، لكنه خسر في الجولات الأخيرة مرتين وكاد أن يفقد البوصلة لولا حالة الإصرار التي زرعت في نفوس اللاعبين لصناعة مجد جديد يضاف لخدمات رفح ولهم ولمدربهم أبو عريضة.

خدمات رفح رغم أنه لم يظهر بالشكل المطلوب في الجانب الهجومي، لكنه تمكن من معالجة ما عانى منه الفريق في أخر موسمين بالجانب الدفاعي، حيث لم تستقبل شباك الفريق سوى 7 أهداف طوال الموسم وهذا يعد رقم قياسي لم يسبق لأي فريق تحقيقه.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *