الرئيسية / المنتخب الوطني / المنتخب الوطني على بُعد خطوة من نهائيات كأس العرب 2021

المنتخب الوطني على بُعد خطوة من نهائيات كأس العرب 2021

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/6/2021- يبحث المنتخب الوطني عن بطاقة التأهل لدور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 المُقررة في قطر، عندما يواجه منتخب جزر القمر في إطار مباريات الدور التمهيدي للبطولة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالتعاون من الاتحاد الدولي “فيفا”، والتي تقام مبارياتها على ملاعب مونديال 2021.

وتقام المباراة مساء اليوم على ستاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي ستبدأ الساعة الثامنة مساءً بتوقيت فلسطين.

ويدخل الفدائي المباراة محملاً بمعنويات عالية بعدما نجح في تحقيق صحوة رائعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، بفوزه على منتخبي سنغافورة واليمن والتأهل مباشرة لتصفيات كأس آسيا بالمستوى الأول.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب استغلال الحالة المعنوية المميزة التي يعيشها اللاعبين من أجل اجتياز منتخب جزر القمر والتأهل للمنافسة في المجموعة الثالثة والتي تضم السعودية والمغرب والأردن.

الفدائي خاض تدريباته منذ وصوله للعاصمة القطرية قادماً من السعودية، حيث سعى المدرب التونسي مكرم دبدوب لدراسة منتخب جزر القمر وعقد عدة محاضرات نظرية مع اللاعبين لشرح الطريقة التي يعتمد عليها المنافس وأبرز لاعبيه.

المنتخب الوطني الذي يُمني النفس في الحفاظ على انتصاراته بعد فوزين أمام سنغافورة واليمن، خاصة وأنه نجح في تسجيل 7 أهداف خلال المباراتين وحافظ على نظافة شباكه.

ومن المتوقع أن يعتمد دبدوب على نفس التوليفة التي لعب بها أمام اليمن، مع بعض التغييرات البسيطة بعد تعافي القائد عبد اللطيف البهداري من الإصابة التي أبعدته عن المباراة، فيما شهدت قائمة المنتخب لكأس العرب وصول المهاجم صالح شحادة بعدما اعتذر عن التواجد في مباراتي سنغافورة واليمن.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 23 لاعباً هم:

* حراسة المرمى: رامي حمادة، غانم محاجنة، توفيق علي.

* خط الدفاع: مصعب البطاط، موسى فيراوي، عبد اللطيف البهداري، محمد صالح، ياسر حمد، محمد خليل، أحمد قطميش، محمد السمار.

* خط الوسط: محمد درويش، عدي خروب، محمد يامين، محمد باسم، محمود أبو وردة، إسلام البطران.

* خط الهجوم: تامر صيام، صالح شحادة، بدر موسى، خالد سالم، عدي دباغ، ليث خروب.

حيث شهدت القائمة استبعاد الثنائي سامح مراعبة بعد استمرار معاناته من الإصابة، بالإضافة لعميد صوافطة.

بدوره أكد دبدوب في المؤتمر الصحفي للمباراة جاهزية لاعبي المنتخب الوطني لمواجهة جزر القمر، مبيناً أن الفدائي أكمل تحضيراته للمباراة التي يتطلع من خلالها لتحقيق الفوز.

وأضاف دبدوب أن المباراة ستكون صعبة خاصة وأن حظوظ المنتخبين متساوية لتحقيق الفوز، مشدداً على أن مباراتي المنتخب الوطني أمام سنغافورة واليمن في التصفيات المزدوجة كانت أفضل إعداد للاعبين الذين سيكونون مُطالبين بالتركيز من أجل حصد بطاقة الصعود.

وكان منتخب جزر القمر قد حسم في مارس الماضي ظهوره الأول في نهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختها المقبلة التي تقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *