الرئيسية / كرة قدم محلية / الهلال والصداقة في ديربي مصغر بطموحات كبيرة

الهلال والصداقة في ديربي مصغر بطموحات كبيرة

افتتاح منافسات دوري “ooredoo” الممتاز في غزة اليوم

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 4/12/2021- تعود الحياة لتنبض في ملاعب كرة القدم الغزية، والتي ستكون اليوم على موعد مع انطلاق منافسات دوري الدرجة الممتازة، حيث سيكون فريقا الهلال والصداقة في تجربة افتتاحية صعبة بالنسبة لهما، إلا أن كل فريق يدخل المباراة التي ستجمعهما على ملعب فلسطين، بنفس الهدف والرغبة وهو حصد النقاط الثلاثة.

صاحب الأرض في هذا اللقاء سيكون الهلال الذي نجا في الموسم الماضي من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، وحافظ على تواجده في الدرجة الممتاز بعد مشواره صعب للغاية، لا يتمنى الفريق أن يتكرر معهم في الموسم الحالي، وهذا ما دفع ادارة النادي لإجراء عدد من الصفقات مبكراً واستعادة بعض لاعبيه المعارين.

الهلال دخل مرحلة الاعداد مبكراً وكان من أوائل الفرق التي نجحت في إنهاء صفقات مبكر، من أجل التفكير في انطلاق بطولة الدوري بشكل مريح بعيداً عن الضغوط التي قد تؤثر على التحضيرات أو حتى المباريات الودية.

يرفع الهلال لواء الثأر في هذا اللقاء بعد الخسارة الثقيلة على يد الصداقة في ذهاب الدوري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يفرض عليه الأخير تعادلاً مثيراً في مباراة الإياب، عقدت من محاولاته التي كان يسعى فيها لتأمين بقاءه قبل الوصول لخط النهاية.

سيحاول الهلال ومدربه حازم الوزير الاستفادة من اللاعبين الشبان الذي اعتمد عليهم في الموسم الماضي، والذي سيتم دمجهم مع لاعبي الخبرة في الفريق مثل سامي الداعور والعائد محمد عبيد.

على الجانب الآخر فإن الصداقة يدخل المباراة منتشياً بعد التتويج بلقب كأس النخبة وتفوقه في النهائي على شباب رفح، وهذا ما منح الفريق دفعة مضاعفة قبل انطلاق بطولة الدوري، وهذا ما يجعل كفته ترجح في بعض الجوانب لحصد النقاط الثلاثة في مباراة اليوم.

تجربة الصداقة في البطولة الودية كانت مفيدة للغاية بالنسبة للمدرب حمادة شبير، الذي استفادة من الاطمئنان على جاهزية اللاعبين إلى جانب منح الفرصة للوقوف على كافة الأمور التي تحتاج للمعالجة في صفوف الفريق والعمل على تصحيحها قبل مواجهة الهلال.

على الرغم من رحيل محمد بلح نجم الفريق عنه بعد انتهاء الموسم الماضي، إلا أن الصداقة أظهر خلال المباريات الودية قوة هجومية ودفاعية في ظل استعادة الحارس فادي جابر للكثير من مستوياته المعهودة والتي ستكون من عوامل القوة للفريق إذا ما أراد المنافسة على اللقب بكل قوة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *