الرئيسية / كرة قدم محلية / اليوم حسم الهبوط بعد حسم اللقب

اليوم حسم الهبوط بعد حسم اللقب

  • في ختام دوري “ooredoo” الممتاز 202-2021
  • شباب خانيونس في مهمة مصيرية أمام طموح الجلاء للبقاء مع الكبار
  • الهلال يواجه البحرية بحثاً عن طوق النجاة من الغرق في بحر الأولى
  • الصداقة يحل ضيفاً على الحوانين في مباراة ترتيبية بعد بقاء الفريقين

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 5/9/2021- سيكون شباب خانيونس حامل لقب الدوري الممتاز مرتين في اختبار صعب ومهم عندما يلتقي الجلاء اليوم، في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من دوري الدرجة الممتازة، في الوقت الذي يبحث فيه الهلال عن الهرب من مقصلة الهبوط عندما يلتقي جاره الشاطئ، وتختتم مباريات البطولة بلقاء اتحاد بيت حانون وضيفه الصداقة.

  • الجلاء x شباب خانيونس

سيكون ملعب فلسطين مسرحاً لواحدة من أهم مباريات الدوري الممتاز، والتي قد تحدد الهابط الثاني للدرجة الأولى برفقة التفاح، عندما يلتقي الجلاء بضيفه شباب خانيونس.

الفريقان يدخلان هذه المباراة بحثاً عن الفوز من أجل ضمان البقاء في الدرجة الممتازة، إذ أن أي فريق سيحصد نقاط المباراة سيضمن بقاءه دون النظر لنتائج الآخرين، إلا ان نتيجة التعادل ستدفعهما للدخول في حسابات معقدة.

الجلاء الطامح للحفاظ على موقعه في البطولة التي يتواجد فيها للمرة الأولى في تاريخه، يحمل على عاتقه الكثير من الضغوط من أجل اجتياز شباب خانيونس، وتفجير واحدة من أقوى المفاجآت خاصة وأنه في حال الفوز سيضمن البقاء ويدفع “النشامى” للهبوط للدرجة الأولى.

ويبدو سيناريو المباراة صعباً للغاية بالنسبة للجلاء، خاصة وأن أي نتيجة غير الفوز لن تكون في صالحه، إلا في حال خسر الهلال أمام الشاطئ، حيث يملك الجلاء في رصيده 21 نقطة وهو نفس رصيد الهلال، حيث سيتفوق الجلاء في المواجهات المباشرة حال استمر تساوي الفريقين بالنقاط.

بدوره فإن شباب خانيونس يدخل المباراة بحثاً عن إنقاذ تاريخه العريق في الدوري الممتاز، ويتسلح بخبرة لاعبيه من أجل تفادي الهبوط للدرجة الأولى، وهو سيناريو كارثي حال حدوثه بالنسبة للفريق الذي سبق له التتويج باللقب في موسم 2010/211 و2018/2017.

وتأمل جماهير شباب خانيونس في أن يستعيد لاعبو الفريق حالتهم الطبيعية من أجل المرور من عقبة الجلاء، والنجاة من مقصلة الهبوط في ظل تواجد الفريق في المركز التاسع برصيد 22 نقطة، وهو يحتاج للفوز لضمان البقاء.

“النشامى” يرفعون شعار التحدي في هذه المباراة التي ستكون تاريخية بالنسبة لهم من أجل الهرب من شبح الهبوط الذي لازم الفريق منذ بداية الموسم، في ظل تراجع نتائجه وخسارته الأخيرة أمام الشجاعية في الجولة الماضية كانت مثالاً لما عانى منه الفريق طوال الموسم الحالي.

وسيعمل محمد أبو حبيب مدرب الفريق للاعتماد على عناصر الخبرة في الفريق من أجل التفوق على منافسه الجلاء الذي يعاني لاعبوه من قلة الخبرة وهذا ما جعلهم يفقدون الكثير من النقاط الهامة في مشوارهم خلال الدوري الممتاز.

  • الشاطئ x الهلال

ملعب اليرموك سيكون هو الآخر مسرحاً لمباراة لا تقل أهمية عن سابقتها، والتي ستجمع الهلال بجاره خدمات الشاطئ، حيث تختلف فيها طموحات الفريقين، خاصة للهلال الطامح للفوز لضمان تواجده في الدوري الممتاز لموسم آخر.

الشاطئ يدخل هذه المباراة وسط غياب 7 من أهم لاعبيه لأسباب مختلفة سواء للإصابة أو الإيقاف أو السفر، وهذا ما يجبر الفريق على الاعتماد على لاعبيه الشباب من أجل تعويض النقص في صفوف الفريق.

تغيب الحوافز عن “البحرية” في اللقاء بعدما ضمن البقاء في الدرجة الممتازة حيث تواجد الفريق في وسط الترتيب منذ فترة مبكرة من عمر المسابقة، وهذا ما يجعله يلعب بدون وجود أي ضغوط عليه ويبحث عن الفوز لأجل مصالحة جماهيره وانهاء البطولة بصورة أفضل.

ويأمل خدمات الشاطئ في تحسين موقفه وتحقيق الفوز الثامن له في البطولة والرابع في مرحلة الذهاب، لكنه لن يتغير موقعه في الترتيب مهما كانت النتيجة، حيث سيبقى الفريق في المركز السابع في ظل امتلاكه لـ26 نقطة.

الهلال سيكون صاحب العزيمة الأكبر من أجل خطف النقاط الثلاثة وانقاذ موسمه الكارثي من حيث النتائج، حيث يعتبر هذا هو أسوأ مواسم الهلال منذ فترة طويلة، بعدما عانى الفريق خلال الدور الأول وحتى منتصف مرحلة الإياب من تدهور في النتائج.

صحوة الهلال التي بدأت في الجولة الخامسة عشر بالفوز على التفاح منحت الفريق الدفعة الكبيرة للحفاظ على سجله خالياً من الخسارة خلال آخر ستة مباريات لعبها، حيث فاز في ثلاث وتعادل في مثلها، ليعزز الفريق حظوظه في البقاء بعدما أصبح يملك في رصيده 21 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

ويمثل الفوز الخيار الوحيد أمام الهلال من أجل ضمان البقاء، إلا أنه في حال الخسارة سيهبط رسمياً للدرجة الأولى حتى في حالة خسارة الجلاء الذي يتساوى معه بالنقاط ويتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

ويتطلع المدرب حازم الوزير على التغلب على الغيابات التي سيمر بها الفريق خلال المباراة، والعمل على التعويض ببعض اللاعبين الشبان الذين أظهروا جودة عالية خلال ظهورهم مع الفريق في المرحلة الماضية من الدوري الممتاز.

  • اتحاد بيت حانون x الصداقة

يتطلع اتحاد بيت حانون لاستعادة نغمة الفوز الغائب عن الفريق في آخر سبعة مباريات لعبها، عندما يستقبل الصداقة المنتشي بفوزه الساحق على التفاح في الجولة الماضية، في المباراة التي تجمعهما على ملعب بيت حانون.

اتحاد بيت حانون نجح في التخلص من الضغوط التي ألقيت على كاهله في المراحل الأخيرة بعدما ضمن بقائه في الدرجة الممتازة، عقب تعادله في الجولة الماضية أمام الهلال.

التعادل الأخير للحوانين أنقذهم من سيناريو صعب للغاية وجعل الفريق في موقف مريح بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن، وهذا ما يدفعه لتحقيق الفوز أمام الصداقة للتخفيف من حدة النتائج السلبية التي مر بها الفريق في الموسم الحالي.

وعلى عكس التوقعات تراجع بيت حانون بشكل كبير في الموسم الحالي، بعدما ظهر بصورة لافتة للأنظار في الموسم الماضي والأول له في الدرجة الممتازة محتلاً المركز الرابع، إلا أنه لم يتمكن من تكرار ما فعله في الموسم الحالي ليكتفي بضمان البقاء دون الدخول في مربع المنافسة على مراكز المقدمة.

وفي حال فوزه على الصداقة سيبقى بيت حانون في المركز الثامن، إلا أن الخسارة أو التعادل ستجعله يتراجع في الترتيب بشكل مؤكد بناء على نتيجة مباراتي الجلاء وشباب خانيونس والهلال والشاطئ.

بدوره يبحث الصداقة عن انهاء مشواره في الدوري الممتاز بفوز معنوي يعزز انتصاره الأخير أمام التفاح بسبعة أهداف دون مقابل، بحثاً عن التقدم للمركز الرابع حيث يتواجد الفريق حالياً في المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

وبالرغم من صحوة الصداقة المتأخرة إلا أن نتائجه في الموسم الحالي لم تكن مرضية خاصة وأن الفريق بدأ مشواره منافساً على اللقب ليتراجع بشكل كبير في وقت مبكر من عمر المسابقة ويبتعد عن المنافسة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *