الرئيسية / أخبار فيس كورة / بايرن ميونيخ يتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ميونخ/وكالات- 2/11/2021 – قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله ثلاثية من خماسية الفوز على بنفيكا البرتغالي 5-2 الثلاثاء على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقائق 26 و61 و84، وأضاف سيرج غنابري (32) ولوروا سانيه (49) الهدفين الآخرين، فيما سجل البرازيلي موراتو (38) والأوروغوياني داروين نونييس (74) هدفي بنفيكا.

واحتفل ليفاندوفسكي بمباراته المئة في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة حيث عزز غلته التهديفية بها رافعا رصيده الى 81 هدفا بينها ثمانية أهداف هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لسيرج غنابري، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبات ليفاندوفسكي أول بولندي يبلغ هذا الحاجز من المباريات في المسابقة القارية العريقة، وسادس لاعب يهز الشباك في مباراته المئة في المسابقة القارية العريقة بعد الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي أندريا بيرلو والألماني طوني كروس.

جدد النادي البافاري فوزه على الفريق البرتغالي بعدما كان تغلب عليه برباعية نظيفة في الجولة الثالثة في لشبونة، وحقق فوزه الرابع تواليا معززا موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة.

وعاد مدرب بايرن ميونيخ يوليان ناغلسمان إلى دكة البدلاء بعد تعافيه من الإصابة بفيروس “كوفيد-19” تعرض لها عشية مواجهة الفريقين في الجولة الثالثة.

وكان بنفيكا صاحب الافضلية في بداية المباراة بضغط كبير على دفاع النادي البافاري وكاد الإسباني أليخاندرو غريمالدو يمنحه التقدم من ركلة حرة جانبية خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن للعملاق مانويل نوير (3).

وأنقذ حارس مرمى بنفيكا اليوناني أوديسياس فلاخوديموس فريقه من هدف محقق بإبعاده تسديدة لغنابري من مسافة قريبة قبل أن يبعدها ثانية من أمام رأس ليفاندوفسكي (7).

وكاد الكندي ألفونسو ديفيس يفعلها بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أبعدها الحارس بصعوبة الى ركنية لم تثمر (19).

وتوغل الجناح الدولي الفرنسي كينغسلي كومان من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية على طبق من ذهب لمواطنه بنجامان بافار سددها على الطاير فوق المرمى (20).

ونجح ليفاندوفسكي في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية لكومان تابعها داخل المرمى الخالي (26).

وعزز غنابري تقدم النادي البافاري عندما استغل كرة من ليفاندوفسكي من مسافة قريبة اثر تمريرة في العمق من يوزوا كيميش فتابعها بالكعب داخل المرمى (32).

وقلص بنفيكا الفارق عبر البرازيلي موراتو بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من غريمالدو (38).

وحصل النادي البافاري على ركلة جزاء اثر لمسة يد على البرازيلي لوكاس فيريسيمو اثر تسديدة لليون غوريتسكا من مسافة قريبة فانبرى لها ليفاندوفسكي لكنه سددها زاحفة تصدى لها الحارس (45+1)).

وتابع النادي البافاري افضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث عبر سانيه اثر تسديدة بيسراه “على الطاير” من داخل المنطقة اثر رأسية من ديفيس فأسكنها الشباك (49).

وعوض ليفاندوفسكي إهداره لركلة الجزاء عندما تلقى كرة من سانيه فتلاعب بالمدافع الفرنسي صواليحو ميتي وتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة بيسراه على يسار الحارس (61).

وسجل البديل نونييس الهدف الثاني للفريق البرتغالي من انفراد أنهاه بتسديدة من مسافة قريبة بين ساقي نوير (74).

وختم ليفاندوفسكي المهرجان البافاري بهدف رائع من كرة ساقطة من حافة المنطقة مستغلا كرة خلف الدفاع من نوير (84).

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *