الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يتعادل وينتظر فرصة أخرى للتأهل بدوري الأبطال

برشلونة يتعادل وينتظر فرصة أخرى للتأهل بدوري الأبطال

برشلونة/24/11/2021- فرَّط برشلونة الإسباني في حسم تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في أول مباراة قارية بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق تشافي هيرنانديس عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-صفر الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة ذاتها، واصل بايرن ميونيخ الألماني مشواره المثالي في دور المجموعات بفوز خامس تواليا وكان على حساب مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1.

في المباراة الأولى على ملعب “كامبي نو”، فشل برشلونة في استغلال عاملي الأرض والجمهور للثأر من بنفيكا الذي كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية، وعقّد مهمته في التأهل إلى ثمن النهائي.

وكان برشلونة بحاجة إلى الفوز على النادي البرتغالي لحسم بطاقته قبل الجولة الأخيرة، لكن أهدر الفرصة وباتت مهمته صعبة جدا في التأهل كونه تنتظره قمة نارية أمام مضيفه البافاري الذي كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة في كامب نو في الجولة الأولى، فيما يخوض بنفيكا اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه دينامو كييف.

وعزز برشلونة الذي بات مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة بغض النظر عن نتيجة مباراة بنفيكا، موقعه في المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام الفريق البرتغالي.

وبدأت المباراة بضغط من برشلونة، وكانت أولى الفرص عندما وصلت كرة للهولندي ممفيس ديباي خلف الدفاع وانطلق بمهارة فردية وراوغ الحارس ومرر الكرة نحو نيكو غونساليس قبل أن يشتتها الدفاع (17).

وفي الدقيقة 26، مرر سيرجيو بوسكيتس كرة بينية إلى غافي في عمق منطقة جزاء بنفيكا، لكن الأخير سددها أعلى المرمى.

وسجل الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي هدف التقدم لبنفيكا في الدقيقة 35 بتسديدة من داخل المنطقة في شباك الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي خروج الكرة عن الملعب اثر ركلة ركنية.

وحرمت العارضة النمسوي يوسف دمير من افتتاح التسجيل للبلاوغرانا في الدقيقة 43، بعد تسديدة قوية.

وفي الشوط الثاني، بدا برشلونة أكثر فاعلية، وتلقى ديباي تمريرة داخل المنطقة، لكنه مرة أخرى حاول التمرير لأحد زملائه وقطعها الدفاع (57).

ونجح الأوروغوياني رونالد أراوخو في تسجيل هدف لبرشلونة (84)، حيث تلقى كرة عرضية من جوردي ألبا داخل المنطقة، سددها مباشرة في المرمى، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *