الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يهزم جيرونا ويخسر ديمبيلي

برشلونة يهزم جيرونا ويخسر ديمبيلي

برشلونة/ وكالات- 28/1/2023- عزز برشلونة صدارته وابتعد موقتاً بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد، بفوزه الصعب على مضيفه جيرونا 1-صفر أمس، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني في كرة القدم.

ويدين برشلونة بالفوز بديربي كاتالونيا إلى لاعب وسطه الشاب بيدري الذي حل ّبدلاً من الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي خرج مصاباً باكراً، ليسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61.

قال بيدري الذي خاض مباراته الـ 100 بقميص البلاوغرانا وسجل هدفه الـ 15 منذ انضمامه إلى الفريق الاوّل لشبكة “دازن” للبث التدفقي “أعلم أنني يجب أن أتحسن أمام المرمى (لكن) في الوقت الحالي أسجل الأهداف”.

ورفع برشلونة الذي حقق فوزه الثامن توالياً في مختلف المسابقات رصيده إلى 47 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الذي يستقبل ريال سوسييداد الثالث في قمة مباريات هذه المرحلة اليوم. فيما تراجع جيرونا الى المركز الثاني عشر مع 21 نقطة.

ولم يذق النادي الكاتالوني طعم الخسارة منذ سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وحقق رجال المدرب تشافي هرنانديز الفوز على جيرونا على وقع انجاز التأهل إلى نصف نهائي الكأس، بفوزهم على ريال سوسييداد المنقوص 1-صفر الأربعاء، بهدف المتألق ديمبيلي الذي نال تصفيق جماهير ملعب “كامب نو”.

وتوج برشلونة في أوّل ألقاب عهد لاعب وسطه السابق ومدربه الحالي بالكأس السوبر الاسبانية في العاصمة السعودية الرياض بفوز ساحر على ريال 3-1 في 15 الشهر الحالي، قبل أن يتبعه بآخر في الدوري على خيتافي 1-صفر في المرحلة الماضية.

وينافس برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم حيث يتحضر لمواجهته المنتظرة أمام مانشستر يونايتد في ملحق “يوروبا ليغ” الشهر المقبل.

وقبل استحقاقه الأوروبي على ملعبه “كامب نو” في 16 شباط/فبراير، يخوض 3 مباريات في “لا ليغا” أمام كل من ريال بيتيس، إشبيلية وفياريال.

وكان بيدري عند حسن ظن مدربه، إذ افتتح التسجيل في الشوط الثاني بعد لعبة جماعية وعرضية من المدافع جوردي ألبا وخطأ من الحارس استغله لاعب الوسط ابن الـ 20 عاماً لهز الشباك (61)، في خامس أهدافه في الدوري هذا الموسم.

هدفان للنصيري

وقاد الدولي المغربي يوسف النصيري إشبيلية الى فوزه الثاني توالياً بتسجيله ثنائية في الفوز 3-0 ضد ضيفه إلتشي المنقوص.

وخاض إلتشي الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه بيدرو بيغاس ريغو في الدقيقة 41.

وحسم إشبييلة النتيجة في الشوط الاوّل بفضل النصيري (29 و45+4) والأرجنتيني ماركوس أكونيا (43).

ورفع إشبيلية رصيده إلى 21 نقطة وتقدم للمركز الثالث عشر.

وفاز قادش على ريال مايوركا 2-صفر.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *