الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يواجه فرانكفورت في ربع نهائي الدوري الأوروبي

برشلونة يواجه فرانكفورت في ربع نهائي الدوري الأوروبي

نيون/وكالات- 18/3/2022- سيلتقي برشلونة الإسباني مع أينتراخت فرانكفورت الألماني في الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، وفق ما أسفرت عنه القرعة أمس والتي أوقعت أتالانتا الايطالي بمواجهة لايبزيغ الالماني.

ويخوض النادي الكاتالوني المسابقة القارية الثانية من حيث الاهمية للمرة الاولى منذ العام 2004، بعد أن ودع هذا الموسم دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001.

وبلغ برشلونة دور الثمانية بعد تغلبه 2-1 على غلطة سراي في أجواء صاخبة في تركيا بعد أن تعادلا سلبًا ذهابًا في كاتالونيا الاسبوع الماضي.

وواصل برشلونة نتائجه الرائعة مع مدربه تشافي هرنانديز وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الـ11 تواليًا في جميع المسابقات، علمًا أنه لم يخسر في آخر 12 مواجهة في الدوري ما سمح له بالارتقاء الى المركز الثالث بعد بداية صعبة أطاحت المدرب الهولندي رونالد كومان وأعادت ابن النادي الى رأس الجهاز الفني.

وتبقى يوروبا ليغ أمل الفريق الوحيد للخروج بلقب هذا الموسم أو حتى التأهل الى المسابقة الاوروبية الام مع اشتداد المنافسة على المقاعد المؤهلة في الدوري الاسباني، علمًا أنه يواجه ريال مدريد المتصدر في الكلاسيكو غدا.

من جهته، كان أينتراخت فرانكفورت بلغ الدور ربع النهائي بطريقة دراماتيكية بتعادله 1-1 امام ضيفه ريال بيتيس الاسباني في الوقت بدل الضائع من الشوط الاضافي الثاني، عندما كانت المباراة متجهة الى ركلات الترجيح، سجله لاعب الخصم الارجنتيني غيدو رودريغيز بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان فرانكفورت فاز 2-1 في إسبانيا، إلا أن بيتيس فرض التمديد في ألمانيا بعد  تقدمه 1-صفر في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي لكن الكلمة الاخيرة كانت لفرانكفورت.

وفي حال تجاوزه الفريق الالماني، سيلتقي برشلونة في نصف النهائي مع وست هام أو ليون الفرنسي، بعد أن أطاح النادي الانجليزي بإشبيلية الإسباني المتخصص في المسابقة وحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب، بفوزه عليه 2-صفر بعد التمديد بهدف الاوكراني أندري يارمولينكو، بعد أن فاز إشبيلية في الاندلس 1-صفر الاسبوع الماضي.

وحصد إشبيلية أربعة ألقاب في العقد الماضي في 2014 و2015 و2016 و2020، أضافها الى عامي 2006 و2007، لكنه سيحرم هذا العام من خوض النهائي على أرضه في ملعب رامون سانشيس بيسخوان في 18 أيار/مايو.

كما يلتقي أتالانتا مع لايبزيغ في مواجهة تعد بأن تكون قوية بين فريقين شكلا في السنوات الاخيرة ندًا لفرق الطليعة في الدوريين الايطالي والالماني تواليًا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *