الرئيسية / الرياضة الدولية / بسبب الفار .. الأهلي يُطالب بإعادة مباراة البنك الأهلي

بسبب الفار .. الأهلي يُطالب بإعادة مباراة البنك الأهلي

الاهلي و البنك الأهلي

القاهرة -2022/5/20- أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، طالب من خلاله بإعادة مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري المصري الممتاز أمام فريق البنك الأهلي.

وفقد الأهلي نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري، بعد تعادله في الجولة الأخيرة أمام البنك الأهلي سلبيا بدون أهداف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب.

وتدخلت تقنية الفيديو وألغت هدفا سجله الأهلي في الشوط الأول عن طريق محمود وحيد، وقام الـ “VAR” بمراجعة الحالة منذ بدايتها واكتشف أن رامي ربيعة نفذ ركلة حرة دون أن يثبت الكرة.

وجاء نص البيان الذي نشره الأهلي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: “أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب”.

وأضاف البيان: “واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم. وبروتوكول الـ«VAR».. «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسئولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته”.

وواصل: “تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين”.

ويحتل الأهلي المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة من 15 مباراة فقط، بفارق 7 نقاط عن الزمالك المتصدر والذي خاض 4 مباريات أكثر من الأهلي “19”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *