الرئيسية / اللجنة الأولمبية / بطولة الشطرنج نتائج مبهرة بنجوم لامعة

بطولة الشطرنج نتائج مبهرة بنجوم لامعة

غزة/ نيللي المصري( فيس كووورة) 24/10/2021 – اختتم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج البطولة الفردية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي في غزة، خلال سبع جولات متتالية، وتوج اللاعب المصنف دوليا خالد حميد بالمركز الاول، وهذه لم تكن المرة الاولى التي يتوج بلقب البطولة.

وحملت البطولة في طياتها الكثير من الجوانب الايجابية المشرقة، ما يدل على تطور لعبة الشطرنج بشكل أفضل من ذي قبل،

يقول: “اللاعب حميد الحاصل على لقب البطولة:” هذه البطولة كانت مختلفة عن البطولات السابقة كونها جاءت بعد جائحة كورونا، وتعطش اللاعبين لمثل هذه البطولات جعل التنافس بينهم كبير لاخر نقلة،”

موضحا انه يوجد الكثير من اللاعبين من ذوي الخبرة ، ودائما المشاركات الخارجية والاحتكاك مع لاعبين اخرين يحفز عامل الخبرة ويكسر الحاجز بين اللاعب المحلي والدولي، ويصقل شخصية اللاعب.

حميد الذي كان قد شارك في بطولة بطولة غرب اسيا 2019  للشطرنج وحصل على نصف نقاط البطولة، يطالب الاتحاد بضرروة التاكيد على المشاركات الخارجية، واستمرار تنظيم البطولات المحلية لتحسين متسوى اللاعب لاكتساب الخبرة، وحتى لا يفقد لياقته الذهنية .

اللجنة الفنية للاتحاد الفلسطيني للشطرنج أبدت ارتياحها من النتائج التي خرجت بها البطولة والتي اعتبرتها بمثابة نقلة كبيرة للعبة خاصة بعد جائحة كورونا وعودة المنافسات وجاهياَ.

من جانبه قال وليد ابو الحسن اللجنة الفنية للاتحاد أن هذه البطولة تأتي ضمن أجنة الاتحاد بالتزامن مع المحافظات الشمالية، و تعتبر من اقوى بطولات هذا العام، فهي تجمع كل أبطال الشطرنج  في قطاع غزة، ولها اعتبار خاص لدى اللاعبين، خاصة وان لها استحقاق خارجي، بتمثيل فلسطين في البطولة العربية المفتوحة في الامارات العربية المتحدة في نوفمبر القادم بعد تحديد بطل فلسطين في مباراة فاصلة بين بطل المحافظات الجنوبية  وبطل المحافظات الشمالية

وأضاف: البطولة حملت مفاجات كبيرة منها وجود جديدة وفئات عمرية تفوقت أنس كردية وأصلان عطاالله اعمارهم 18-19  من فئة الناشئين نافسوا بقوة،

 فيما لاعبون اخرون تألقوا رغم انهم لاول مرة يشاركون في بطولة رسمية للاتحاد مثل يوسف الفقعاوي ومن المتوقع ان يحصل على تصنيف دولي، ومحمد ابو عصر الحاصل على المركز الثالث وهو لاعب غير مصنف، نأمل ان يحصل على التصنيف ، فيما تلق اللاعبون المخضرمون.

وأوضح الحسن ياسين اللجنة الفنية ان البطولة شهدت مشاركة 44 لاعب من ضمنهم12 لاعب مصنف ،وشارك فيها معظم ابطال اللعبة في غزة ،وجاءت البطولة سبع جولات كلاسيك متتالية وزمن تفكيري 45 دقيقة بالاضافة 30 ثانية على كل نقلة.

واكد على أن هذ البطولة شهدت نوعاَ من التحدي والمنافسة لاخر نقلة، ولم يكن البطل معروف حتى انتهت البطولة، لافتا الى ان التميز كان السمة الحاضرة على اجواء البطولة.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *