الرئيسية / كرة قدم محلية / بطولة ريتشل كوري تتواصل وسط حضور جماهيري كبير

بطولة ريتشل كوري تتواصل وسط حضور جماهيري كبير

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 30/3/2023- تتواصل منافسات بطولة ريتشل كوري الرمضانية بنسختها الـ14 لخماسيات كرة القدم، وسط اهتمام وحضور جماهيري كبير لكافة مباريات البطولة منذ افتتاحها في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وتقام البطولة بشكل منتظم منذ عام 2008 بتنظيم من مركز البرامج النسائية بالتعاون مع نادي خدمات رفح، وبتمويل من مؤسسة ريتشل كوري للعدالة والسلام.

وحظي افتتاح البطولة اهتمام على أعلى المستويات إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير والدكتور أحمد الصوفي رئيس بلدية رفح ونجاح عياش مدير مركز البرامج النسائية وكارم العطار رئيس نادي خدمات رفح، إلى جانب العديد من كوادر الرياضة والعمل الأهلي في رفح.

وتتواصل مباريات البطولة بمشاركة 32 فريقا من فرق الساحات الشعبية والمؤسسات المختلفة، والتي ستستمر حتى يوم 17 رمضان، حيث ستختتم البطولة بمهرجان كبير يسبق المباراة النهائية.

وتمثل المتضامنة الأمريكية ريتشيل كوري أيقونة لأهالي رفح خاصة وأنها قتلت أثناء دفاعها عن منازل المواطنين التي كانت تعتزم جرافات الاحتلال هدمها، في حي السلام شرق رفح عام 2003 حيث تعرضت للدهس من جرافة للاحتلال تسببت في مقتلها على الفور، ليصبح اسمها رمزا للوفاء والتضحية بالنسبة للمواطنين في رفح.

وجرت البطولة في سنواتها الأولى على الشريط الحدودي في محيط المنطقة التي رحلت فيه كوري، قبل أن يتم نقلها إلى صالة الشهيد ياسر عرفات بنادي خدمات رفح نظرا للإجراءات المتخذة في المناطق الملاصقة للحدود.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *