الرئيسية / الرياضة الدولية / بوركينا فاسو تقترب من التأهل لدور الـ16 لكأس أفريقيا

بوركينا فاسو تقترب من التأهل لدور الـ16 لكأس أفريقيا

ياوندي/وكالات-13/1/2022 – تمسك منتخب بوركينا فاسو بحظوظه في التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، عقب فوزه 1-صفر على الرأس الأخضر (كاب فيردي)، اليوم الخميس، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وحصد منتخب بوركينا فاسو، الذي تمثلت أبرزت إنجازاته في أمم أفريقيا بالحصول على المركز الثاني في نسخة المسابقة عام 2013 بجنوب أفريقيا، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق المواجهات المباشرة أمام كاب فيردي، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، معوضا خسارته 1-2 أمام الكاميرون في المباراة الافتتاحية للمسابقة يوم الأحد الماضي.

ويدين المنتخب البوركيني بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه حسن باندي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة .39

ويختتم منتخب بوركينا فاسو مبارياته في المجموعة، بمواجهة نظيره الإثيوبي (متذيل الترتيب) بلا رصيد من النقاط، يوم الاثنين القادم، فيما تلعب كاب فيردي بالجولة الأخيرة في نفس اليوم ضد الكاميرون، التي تتربع على الصدارة برصيد 6 نقاط وضمنت التأهل للأدوار الإقصائية منذ الجولة الحالية.

يذكر أن متصدر ووصيف كل مجموعة سوف يتأهل لدور الـ16 في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

بدأت المباراة بهجوم من جانب منتخب بوركينا فاسو، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة عن طريق جوستافو سانجاري، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في روبيرتو لوبيز، مدافع الرأس الأخضر ، لتخرج لركنية لم تسفر عن شيء.

وحصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة حرة مباشرة من موقع قريب منطقة الجزاء في الدقيقة 12، لينفذ إدموند تابوسوبا الركلة ويسدد تصويبة رائعة، واضعا الكرة على يسار فوزينيا، حارس مرمى الرأس الأخضر ، الذي أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

وسنحت أول فرصة لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 18 عبر تسديدة مباغتة من كيني، أمسكها هيرفي كوفي، حارس مرمى بوركينا فاسو بثبات، أعقبها تسديدة من ركلة حرة مباشرة عبر جاميرو مونتيرو في الدقيقة 24 ذهبت أعلى العارضة.

وأضاع عبدول تابسوبا فرصة محققة لافتتاح التسجيل لمصلحة بوركينا فاسو في الدقيقة 26، عندما تلقى تمريرة بينية، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكن فوزينيا خرج من مرماه في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمامه.

ورد منتخب الرأس الأخضر بهجمة خاطفة وخطيرة في الدقيقة 31، حيث تلقى مونتيرو كرة أمامية، ليمررها برأسه إلى جوليو تافاريس، المتواجد داخل المتطقة دون رقابة، ليسدد تصويبة زاحفة على يمين كوفي، الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تثمر عن شيء.

وجاءت الدقيقة 39 لتشهد الهدف الأول لبوركينا عن طريق حسن باندي، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق عيسى كابوري، لتمر الكرة من سيريل بايا، وكذلك فوزينيا، لتصل الكرة إليه ويضع الكرة بصدره في المرمى الخالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البوركيني 1-صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل من كلا المنتخبين، فيما أضاع جاري رودريجيز فرصة للرأس الأخضر في الدقيقة 51، عندما تسلم كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد كوفي.

 وأهدر ستوبيرا فرصة أخرى للرأس الأخضر في الدقيقة 59، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل، فيما سدد رودريجيز تصويبة زاحفة من داخل المنطقة في الدقيقة 63 غير أن كوفي أبعدها لركنية لم تسفر عن شيء.

انخفض إيقاع المباراة كثيرا خلال الوقت المتبقي من المباراة، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، في ظل هجمات على استحياء من كلا المنتخبين، دون أن تسفر عن أدنى خطورة على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز بوركينا 1 / صفر على الرأس الأخضر .

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *