الرئيسية / الإعلام / بيان صادر عن المستقيلين من اتحاد الإعلام الرياضي 

بيان صادر عن المستقيلين من اتحاد الإعلام الرياضي 

رام الله- 1/12/2021 – أصدر أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي “السبعة” المستقيلين من الاتحاد بيانا وضحوا فيه أسباب الاستقالة وجاء في البيان :

نحن أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي نود التوضيح لجميع الزملاء الإعلاميين الرياضيين سبب استقالتنا من عضوية المكتب ليس لها أي علاقة فيما يتحدث به البعض عن مشاركة أعضاء من المكتب التنفيذي في فعاليات كأس العرب في قطر، لأننا نعرف ونؤمن أصلاً  أن وجودنا في تلك الفعالية لا يقدم ولا يؤخر، بل حرصنا على تواجد إعلاميين مبعوثين من وسائل إعلام محلية، حينما طلب زملاء صحافيين من مؤسسات إعلام محلية مساعدتهم فقط في الحصول على تأشيرة قطر، ولم نجد أي اذان صاغية رغم ما أعلنته رئاسة الاتحاد عن اتفاقيات وتفاهمات (وهمية) لم نراها، وقعتها سابقا مع اتحاد الإعلام القطري والعربي ….. الخ.

قضية الاستقالة تعود لأسباب تتعلق بشكل أساسي في عقم الأداء في قيادة الاتحاد منذ بدايته، والذي كنا نتأمل فيه خيراً للخروج بأداء يمكننا من لملمة أوضاع الإعلاميين الرياضيين سواء في المحافظات الجنوبية أو الشمالية، الإعلاميين الجدد وخريجي الإعلام الرياضي، الذين يجتهدون لعمل شيء جديد، أو القدامى الذين تأملوا فينا خيراً، بشكل وحدوي يعكس مستوى وعينا ويعكس تطوعنا في هذه المهمة الوطنية البحتة قبل ان تكون رياضية.

وبعيدا عن اللغة الإنشائية نورد للأخوة الاعلاميين الرياضيين في مختلف أرجاء الوطن الاخفاقات التي وقعت والتي لا تتلاءم أصلا مع توجهات قيادة المنظومة الرياضية في الوطن أو مع مستوى التطور الرياضي الذي تشهده فلسطين:

– رفضت رئاسة الاتحاد منذ البداية إنشاء صفحة الكترونية موحدة بين شطري الوطن تأكيداً على وحدة العمل، مثلما يجري في مختلف الاتحادات، لذلك بات لدينا “صفحتين” واحدة للضفة وأخرى لغزة.

– رفضت رئاسة الاتحاد إنشاء مجموعة اتصال واحدة بين أعضاء الاتحاد أنفسهم للبقاء على تواصل، وبقيت على اتصالات هاتفية فقط مع نائب الرئيس في المحافظات الجنوبية.

– لم تعقد رئاسة الاتحاد أي اجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي بشكل مشترك منذ تولي الاتحاد مهامه في شهر سبتمبر من العام  2019  لغاية اليوم، سوى اجتماع توزيع المناصب، والغريب أن رئاسة الاتحاد أصدرت تقريراً عن عملها في العام  2020 وقالت فيه انها عقدت 19 اجتماعاً لمجلس الإدارة، وهذا عارٍ عن الصحة تماماً.

– وصل رئيس الاتحاد إلى الضفة الغربية في اجتماع الهيئة العامة للجنة الأولمبية الأخير، ولم يبادر إلى أي اتصال لا مع نائبه ولا مع أي عضو في الاتحاد لترتيب أي اجتماع.

– ندرك تماما حرص قيادة المنظومة الرياضية على إحياء اتحاد الإعلام الرياضي الفلسطيني وممارسة نشاطاته، خاصة في المحافل الدولية، غير أن الاتحاد الفلسطيني تغيب عن المؤتمر الدولي للإعلام الرياضي الذي عقد في هنغاريا، وهو أول مؤتمر يعقد بعد تشكيل الاتحاد الفلسطيني، دون أي مناقشة أو توضيح لهذا الغياب، والغريب أيضا أن رئاسة الاتحاد قالت في تقريرها أن الاتحاد الفلسطيني شارك في هذا الاجتماع، وهذا عارٍ تماماً عن الصحة.

– لم يعد اتحاد الإعلام ترتيب العضوية، رغم مطالبتنا الدائمة لذلك، ولم تتم المبادرة لعمل أي شيء مشترك يعيد بناء الاتحاد حسب ما يطمح إليه الجميع، من حيث مساعدة الإعلاميين الرياضيين على توفير لقمة عيش محترمة من عملهم، أو مساعدتهم في العمل لنقل الصورة الحقيقية عن الرياضة الفلسطينية.

لأجل هذا، ولكثير من الأمور التي لا يتسع المجال لذكرها، اتفقنا نحن أعضاء المكتب التنفيذي على تقديم استقالتنا لأن بقائنا يعني موافقتنا على صورة وهمية لشيء اسمه الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي الذي  تغرد قيادته بعيداً عن كل ما هو رياضي أو إعلامي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *