الرئيسية / المنتخب الوطني / تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة واستكمالها بنظام التجمع

تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة واستكمالها بنظام التجمع

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/2/2021- قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة إلى شهر يونيو القادم، إلى جانب تغيير النظام المتبع بإقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن تكون المباريات المتبقية بنظام البطولة المجمعة، حيث أبلغ الاتحادات الأهلية بتقديم طلباتها لاستضافة المباريات.

وكان من المقرر استئناف التصفيات المزدوجة في شهر مارس القادم, غير أن عددا من الاتحادات الكروية طالبت مؤخراً بتأجيلها إلى شهر يونيو بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي للموافقة.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن التصفيات ستجري بنظام التجمع في عدد من الدول, داعياً الدول الراغبة باستضافة مباريات المجموعات بتقديم طلباتها قبل 15 من شهر مارس القادم، على أن يتم الإعلان عن الدول المستضيفة لمباريات المجموعات الثمانية منتصف مارس.

ويتبقى للمنتخب الوطني ثلاث مباريات في التصفيات المزدوجة أمام منتخبات سنغافورة والسعودية واليمن، حيث كان من المقرر أن تنتهي التصفيات في شهر يونيو الماضي، إلا أن انتشار فيروس كورونا أجبر الاتحاد الآسيوي على التأجيل في أكثر من مناسبة.

وكان من المقرر أن يستقبل الفدائي ضيفه منتخب سنغافورة يوم 25 من شهر مارس القادم، إلا أنه سيترقب معرفة المواعيد الجديدة لمبارياته الثلاث والدولة التي ستستضيف المباريات المتبقية للمجموعة الرابعة.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الخامس والأخير في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد أربعة نقاط، حيث فاز على منتخب أوزبكستان في الجولة الأولى، قبل أن يخسر من منتخب سنغافورة في الجولة الثانية، وتعادل أمام المنتخب السعودي سلبياً في الجولة الثالثة، ومن ثم خسر أمام المنتخبين اليمني والأوزبكي في الجولتين الرابعة والخامسة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *