الرئيسية / الرياضة الدولية / تأجيل كوبا أمريكا إلى العام المقبل

تأجيل كوبا أمريكا إلى العام المقبل

ساو باولو/وكالات-2020/3/17- أعلن اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) اليوم الثلاثاء رسميا تأجيل بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2020)، في ظل أزمة تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت أن البطولة، التي كان من المفترض أن تقام فعالياتها في الأرجنتين وكولومبيا اعتبارا من 12 حزيران/يونيو المقبل، تأجلت إلى عام 2021، وستقام في الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي كانت مقررة اعتبارا من 12 حزيران/يونيو أيضا، إلى صيف العام المقبل

وأشار بيان كونميبول إلى أنه بعد التحليل المفصل للوضع المتعلق بأثار فيروس كورونا على العالم والاقليم والتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية في مجال الصحة العام باتخاذ تدابير صارمة، قرر كونميبول تأجيل النسخة السابعة والأربعين من كوبا أمريكا إلى عام 2021، وستقام في الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو.

وأضاف البيان أن الاتحاد بقيادة رئيسه اليخاندرو دومينجيز بجانب رؤساء الاتحادات العشر بالاتحاد اتفقوا على أن الأمر يستحق كل هذه الجهود، بما أن الأولوية في الوقت الراهن تنصب على حماية صحة وأمان المنتخبات الوطنية والجماهير والإعلام والمدن المضيفة.

وأوضح “إنه معيار استثنائي في وضع غير متوقع وبالتالي تم الاستجابة للقاعدة الأساسية من أجل تجنب التطور المتسارع للفيروس، الذي ظهر بالفعل في جميع الدول الأعضاء بالاتحاد القاري”.

وتابع “لم يكن من السهل على كونميبول اتخاذ هذا القرار لكن ينبغي في كل وقت وحين أن نحافظ على صحة رياضيينا وجميع أفراد أسرة كرة القدم بأمريكا الجنوبية”.

وختم البيان “ليس لدينا شك في أن أقدم بطولة في العالم ستعود بقوة متجددة في 2021، مستعدون لإشعال حماس القارة والعالم أجمع مجددا”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *