الرئيسية / اللجنة الأولمبية / تعرف على الأعضاء الجُدد للجنة الأولمبية الفلسطينية

تعرف على الأعضاء الجُدد للجنة الأولمبية الفلسطينية

رام الله – 14/11/2021- عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الفلسطينية، برئاسة الفريق جبريل الرجوب، وحضور ممثلين عن كافة الاتحادات الرياضية، ووفد عربي ضم حيدر فرمان، ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي، عبد الهادي محمد، ممثل اللجنة الأولمبية الكويتية، ساري حمدان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية والأمين العام ناصر المجالي. 

واستهل الاجتماع بحصر نصاب أعضاء الجمعية من قبل أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، حيث بلغ عدد الحاضرين 53 عضواً من أصل 57، لتنطلق بذلك رسمياً أعمال المؤتمر.

وقامت الجمعية العمومية بتزكية المكتب التنفيذي الجديد المكون من: الفريق جبريل الرجوب (رئيساً)، الدكتور أسعد المجدلاوي (نائباً أول للرئيس)، المهندس حسن شعث (نائباً ثان للرئيس) عن الشتات، وعضوية معاوية القواسمة، عبد المجيد ملحم، بشار المصري، رامي ناصر الدين، بصري سلمودي، سوزان شلبي، غسان عبد الغني، د. نزار طالب، عبد السلام هنية، جميل السعدوني، خالد الوادية، جورجيت لوصي، أماني الغولة، منى الغلاييني. 

وشدد الفريق الرجوب على أهمية أن تبقى الرياضة جامعة للكل الفلسطيني، بحيادية تامة بعيداً عن التجاذبات السياسية والفصائلية، مؤكداً أن العمل الرياضي يجب أن يرتكز على الرغبة بالعطاء. 

ولفت الفريق الرجوب إلى أن سياسات الاحتلال الإرهابية بحق الرياضة الفلسطينية، والتي استطاعت رغم كافة الانتهاكات والعراقيل التي تفرض حضورها وطنياً ودولياً، وذلك ضمن استراتيجية وطنية وهيكل تنظيمي للحركة الأولمبية، مشيراً إلى أن الدورة المنصرمة، شهدت تأسيس المركز الأولمبي الطبي، والمحكمة الرياضية، والأكاديمية الأولمبية، وجاري العمل لتأسيس مركز الإعداد الأولمبي، موضحاً أن هذه منشآت وطنية تهدف إلى تأهيل وتطوير الرياضيين من مختلف الاتحادات. 

وقال “إن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة مأسسة للحركة الأولمبية، بفهم وإيقاع رياضي مهني له علاقة بفلسطين، وأجندة وطنية تعبر عن تطلعاتنا ولا تتعارض مع الميثاق الأولمبي، وبهذا الصدد صادقنا على عدد من اللوائح والقوانين لتكون الضابط لإيقاع ممارسة العمل الرياضي”. 

وشدد على أهمية توحيد السياسات الإدارية والمالية والتسويقية والفنية للحركة الأولمبية، والتي تهدف لمأسسة العمل وتطوير المنظومة الرياضية، داعياً الاتحادات الرياضية إلى الاستفادة من البرامج التي يطرحها المجلس الآسيوي.

وأشار إلى أن المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات هي شريكة بصناعة اللاعب والثقافة وتشكيل الوعي بأهمية دور الرياضة مجتمعياً، مؤكداً أن الرياضة أصبحت ركيزة أساسية في المشروع الوطني الفلسطيني. 

واختتم الرجوب حديثه قائلاً: “الرياضة ستبقى عنصر وحدة لكل الفلسطينيين بعيداً عن التجاذبات والانقسام، التي لن تتغلل في جسدنا الرياضي الشبابي الكشفي الأولمبي”، لافتاً إلى أن الرياضة تعد منصة لعرض معاناة الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه.

بدوره، قال عبد الله صيام، نائب محافظ القدس: “نرحب بكم في القدس عاصمة دولة فلسطين، ونستذكر في هذه المناسبة ذكرى استشهاد الزعيم ياسر عرفات الخالد فينا، وكما ونستشرف ذكرى إعلان الاستقلال، نقف هنا اليوم على بوابة من بوابات القدس، نقف مع كل هذا الجسد الرياضي الفلسطيني بقيادة الفريق جبريل الرجوب، نقف لنقول بأن الحركة الرياضية دائماً ما كانت بوصلتها نحو المدينة، وسعداء اليوم بافتتاح مقر اللجنة الأولمبية، نبارك لكم هذا الصرح باسم المحافظة والمحافظ عدنان غيث”. 

وقال حيدر فرمان، ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي: “يسعدني ويشرفني التواجد معكم نيابة عن المجلس الأولمبي الآسيوي، فنحن سعداء بتطور الحركة الرياضية الفلسطينية على المستوى القاري والدولي، حيث انتقلت موقع متطور يشهد له الجميع، ووضعت لها قدم الجميع يشهد له بالرغم من كل الصعوبات”. 

وأبدى استعداد المجلس الآسيوي لدعم الرياضة الفلسطينية والاتحادات من خلال اللجنة الأولمبية، وعبر البرامج التي تستهدف تطوير الكوادر الرياضية. 

وأكد ساري حمدان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، على أن اللجنة الأولمبية الأردنية حرصت على توطيد العلاقة مع نظيرتها الأردنية، وفتح الأبواب والمنشآت للرياضيين الفلسطينيين لإقامة المعسكرات والمشاركات في البطولات، وذلك بتوجيهات سمو الأمير فيصل بن الحسين. 

وأشار إلى أن الفريق الرجوب، استطاع أن يضع الرياضة الفلسطينية على خارطة العالم بدءاً من تفعيل عضوية فلسطين في اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والمجلس الأولمبي الآسيوي، والدور الكبير في اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية. 

وأشاد الأب إبراهيم فلتس مستشار حارس الأراضي المقدسة، بدور الفريق جبريل الرجوب في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية التي استطاعوا من خلالها أن يعبروا عن هويتهم، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يثبت أنه مبدع في مختلف الميادين بالمحافل الدولية. 

بدورها رحبت د. هبة بركات، عميد كلية الأمة الجامعية، بالحضور، وقالت إن الرياضة وحدت الشعب الفلسطيني وغرست قيم عليا سامية وهي أننا على قلب رجل واحد، نبارك خطوات المنظومة الرياضية ونتمنى لكم التوفيق، وهذه الكلية جسم دافع لكم في سبيل رفعة الانسان والوطن. 

وتم اعتماد وثائق المؤتمر والنظام الأساسي للمحكمة الرياضية ولائحة الأخلاق والامتثال الأولمبية والقانون الأولمبي لمنع التلاعب بالمنافسات الرياضية بالإضافة إلى اعتماد جهة الرقابة المالية المستقلة للدروة المقبلة.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *