الرئيسية / اتحاد كرة القدم / تواصل ردود الفعل الغاضبة على اتحاد كرة القدم

تواصل ردود الفعل الغاضبة على اتحاد كرة القدم

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 10/12/2021- عبر عدد كبير من المشجعين والمدربين والكوادر الرياضية، عن سخطهم من النتائج الكارثية للمنتخب الوطني في بطولة كأس العرب 2021 المقامة حالياً في دولة قطر.

وتلقت شباك الفدائي (10) أهداف خلال (3) مباريات فقط، وحصد نقطة واحدة من منتخب السعودية الأولمبي، وتلقي خسارتين من المغرب برباعية نظيفة، ومن الأردن بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، كما أنه لم يحقق الفوز في (11) مباراة متتالية في المسابقة.

وطالبت الجماهير برحيل الجهاز الفني للمنتخب، وتعيين مدرب ذو كفاءة لاستعادة هيبة الكرة الفلسطينية، بينما طالب آخرون بضرورة تغيير جذري في منظومة الاتحاد وآلية العمل فيه، بعد النتائج المخيبة لجميع المنتخبات في الفئات السنية المختلفة، في ظل صرف أموال طائلة وتوفير معسكرات تدريبية.

ورأى الإعلامي الرياضي ناصر العباسي من مدينة القدس المحتلة، أن ما حدث ويحدث مع المنتخب الوطني هي مسئولية جماعية، وأن أول من يتحملها هو اتحاد كرة القدم، مؤكداً أن القرار الجماعي يقود إلي النجاح، وأن السياسة المتبعة في اتحاد الكرة هي سياسة تفرد رئيس الاتحاد بكل القرارات.

وأكد العباسي، أن النقد البناء يساعد على تطوير الرياضة، وأكد على ضرورة الوقوف بجانب المدربين الناجحين ومساندتهم، بدلاً من طردهم بتقارير كيدية.

كما استغرب لاعب المنتخب الوطني السابق وشباب الخليل أحمد ماهر من آلية اختيار اللاعبين للمنتخب، وعلى أي أساس يكون، وهو الشيء الأهم والأبرز لتشكيل قوام منتخب قوي.

وأشار ماهر إلي أنه توجه بالسؤال للمدرب السابق والحالي عن سبب استبعاده وأن الإجابات كانت مختلفة، مشيراً إلي وجود عشوائية وعدم تخطيط للمنتخبات.

من جهته طالب المدرب والمحلل الفني عماد بارود، بضرورة العمل على وضع خطة بعيدة المدى، بعد الفشل الواضح على صعيد جميع المنتخبات بفئاتها المختلفة، مؤكداً أنه لم يظهر أي جوانب فنية على أداء الفدائي في البطولة العربية، وأكد على وجوب الانتقال من مرحلة رفع العلم إلى مرحلة المنافسة.

وأكد بارود، أنه يجب النظر منح اللاعبين في كل مدينة من المدن الفلسطيني حقهم في متابعة المدراء الفنيين لهم في البطولات التي يُشاركون فيها واختيار الكفاءات منه لتمثيل الوطن، مستغرباً من طريقة إدارة المنتخبات وعدم الاستماع للنقد وملاحات الكوادر الرياضية على طريقة أداء الاتحاد، مشيراً إلى أن ذلك تسبب في حالة من السخط الكبير في الشارع الرياضي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *