الرئيسية / كرة قدم محلية / جماهير اسكتلندية تطالب بعدم اللعب مع “إسرائيل العنصرية”

جماهير اسكتلندية تطالب بعدم اللعب مع “إسرائيل العنصرية”

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 10/10/2021- طالبت مجموعة من الجماهير الاسكتلندية بعدم إجراء اللقاء بين منتخب بلادها ضد منتخب الكيان الصهيوني، ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، لحساب المجموعة السادسة في أوروبا.

وتجمّع عدد من الجماهير قبل بداية المباراة في محيط الملعب، ورفعوا مجموعة من اللافتات المعارضة لإقامة المباراة. حيث أظهرت بعض الصور الأمن وهو يطوق الجماهير.

ورفعت الجماهير لافتات تطالب بعدم خوض المباراة لأن “إسرائيل عنصرية”، كما طالب البعض الآخر من الحاضرين بمقاطعة الاحتلال، لأن ذلك يعني مقاطعة العنصرية.

وكان العلم الفلسطيني حاضراً في هذا التجمع الجماهيري الذي سبق المباراة، حيث رفع الحاضرون العلم، في إشارة إلى مساندتهم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في أن ينعم بخيراته بسلام بعيداً عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وتعتبر جماهير كرة القدم في اسكتلندا على وجه الخصوص من أكثر الداعمين للشعب الفلسطيني، حيث سبق لجماهير سيلتك القيام بالعديد من التحركات الجماهيرية احتجاجاً على ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، فيما أصبح علم فلسطين حاضراً في غالبية مباريات الفريق خاصة في المسابقات القارية.

وأقيمت المباراة في مدينة غلاسكو وسط إجراءات أمنية مشددة في ظل الاحتجاجات التي سبقتها، والتي انتهت بفوز منتخب إسكتلندا بثلاثة هدفين مقابل هدفين لمنتخب الكيان الصهيوني.

وانتهت المباراة بفوز إسكتلندا (3-2)، لتُقلص من حظوظ منتخب دولة الكيان الصهيوني للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *