الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة الثانية لدوري “ooredoo” الممتاز

حصاد الجولة الثانية لدوري “ooredoo” الممتاز

  • خدمات رفح والشجاعية.. بطلان يُحافظان على العلامة الكاملة
  • شباب رفح وخانيونس يدركان طريق الفوز وتعثر جديد للبرتقالي
  • 4 انتصارات وتعادلين وزيادة ملحوظة في معدل الأهداف

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 19/9/2022- لم تخّيب الجولة الثانية من بطولة دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، آمال جماهير ومتابعي كرة القدم الغزية، في ظل التطور الملحوظ على صعيد النتائج التي أشعلت فتيل الاثارة مبكراً، خاصة بعد حالة البرود التي أصابت ثلاثة من مباريات الجولة الأولى وسط معدل تهديفي ضعيف.

في الجولة الثانية أكد خدمات رفح والشجاعية على أنهما سيكونا من أبرز المنافسين على اللقب، ولحق بهما شباب رفح بعد فوزه الثمين على خدمات النصيرات، وعاد شباب خانيونس من أمام مضيفه غزة الرياضي بفوز ثمين، إلا أن نتيجة التعادل لم تفارق اتحاد خانيونس والزوايدة للجولة الثانية توالياً بتعادلهما أمام الهلال وشباب جباليا.

  • حق الفوز

خدمات رفح لم يفوت فرصة التأكيد على أنه يدخل المسابقة بثوب مغاير عن الموسمين الماضيين، بعدما حسم مباراته أمام الصداقة بفوز ثمين ليحتفل بثاني الانتصارات على أرضه وبين جماهيره، في واحدة من أبرز مواجهات الجولة الثانية.

الأخضر الرفحي برغم معاناته قبل بداية الموسم من رحيل مجموعة من أبرز لاعبيه عن الفريق مثل يسار الصباحين وأحمد البهداري ومحمود النيرب وهلال غواش، إلا أنه أظهر قدرة كبيرة على تعويض الراحلين عن صفوف الفريق من خلال الاعتماد على عدد من الوجوه الشابة التي ظهرت بصورة لافتة في مباراتيه أمام الهلال والصداقة.

صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري رفع رصيده إلى 6 نقاط، ووجه رسالة اطمئنان لجماهيره على أنه سيكون قادر على استعادة أمجاده والعودة لمنصات التتويج باللقب في ظل قوة الخط الأمامي للفريق بتسجيله لخمسة أهداف في مباراتين فيما لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد.

الصداقة الذي كان يمني النفس في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والعودة بالفوز من ملعب رفح، لم تأت الرياح كما تشتهي سفنه، ليكتفي الفريق بنقطة التعادل التي حصل عليها بتعادله أمام غزة الرياضي الجولة الأولى.

وبات الصداقة، الذي يعد أحد الأسماء المرشحة للمنافسة على اللقب أو التواجد في مركز متقدم، مطالباً بتحقيق صحوة من خلال الفوز في مبارياته القادمة من أجل الوصول إلى الهدف المراد له.

الشجاعية هو الآخر كان أمام فرصة ثمينة للاحتفال رفقة جماهيره بفوزه الثاني في المسابقة، عندما تمكن من الانتصار على اتحاد بيت حانون بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة لا تقل قوة عن السابقة.

ويبدو أن أبناء المدرب نعيم السويركي أدركوا أهمية الفوز على فريق بحجم الحوانين الذي يملك في صفوفه مجموعة من أفضل لاعبي المسابقة، لينجح المنطار في اسعاد جماهيره التي احتشدت لتشجيع الفريق، ليرفع رصيده من النقاط إلى 6 ويتقاسم مع خدمات رفح الصدارة.

بالرغم أن الحديث يبدو مبكراً عن تحديد المنافسين على اللقب، إلا أن فوز الشجاعية أكد بما يدع مجال للشك أنه يأمل في مراضاة جماهيره عن فقدانه للقب الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين بعد منافسة قوية مع شباب رفح.

أما اتحاد بيت حانون فعاد من ملعب اليرموك بنتيجة خيبت آماله، وهو الذي كان يطمح لإيقاف تفوق الشجاعية عليه والعودة من أمامه بفوز أو تعادل يمنح الفريق مزيد من الثقة بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على جاره شباب جباليا.

عقب هذه الخسارة يدرك الحوانين أهمية تدارك الخسارة سريعاً واستعادة التوازن في الجولة القادمة من أجل الحفاظ على استقرار الفريق والسير بخطى ثابتة للمنافسة في مقدمة الترتيب.

  • اللحاق بركب الفائزين

شهدت هذه الجولة، دخول شباب رفح في أجواء البطولة بشكل أفضل بعدما عاد من ملعب النصيرات بأول انتصاراته بفوزه على مضيفه خدمات النصيرات بهدفين دون رد.

فوز شباب رفح جاء في توقيت هام بالنسبة وجماهيره من أجل اكتساب مزيد من الثقة في المنافسة بالموسم الحالي، بعدما استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي أمام اتحاد خانيونس.

قدم شباب رفح عرضاً جيداً ولا سيما على الصعيد الهجومي، ليؤكد أنه عاقد العزم على المنافسة بكل قوة للحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي، ويواصل بالتالي هيمنته الواضحة على البطولة.

أما خدمات النصيرات فلم يستغل إقامة أول مباراة له على ملعب البيتي بعد عودته للدوري الممتاز وغادرت جماهيره التي ملأت المدرجات حزينة من تجرع الخسارة الأولى للفريق العائد للبطولة بعد غياب سبعة مواسم في الدرجة الأولى، ليكتفي بالنقطة التي حصل عليها من تعادله أمام الزوايدة في الجولة الافتتاحية.

  • تدارك سريع

شباب خانيونس لم يقبل إلا بالعودة بفوز ثمين وصعب من أمام مضيفه غزة الرياضي بهدف دون رد، ليصالح جماهيره على الخسارة في الجولة الأولى من الشجاعية بنفس النتيجة.

وتدارك النشامى الخسارة في الجولة الفائتة سريعاً ونجح في اكتساب جرعة مهمة من الثقة خاصة وأن الفريق يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يحتاجون لمزيد من الخبرات للتعامل مع منافسات الدوري الممتاز، وسيكون من المهم الاستفادة من هذا الفوز لتعزيز ثقة اللاعبين بقدرتهم على تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية.

على الطرف الآخر، لم يفلح غزة الرياضي في الاستفادة من خبرة العديد من لاعبيه في الخروج من اللقاء بفوز أو تعادل على أقل تقدير، ليتوقف رصيد الفريق عند نقطة وحيدة من تعادله أمام الصداقة في الجولة الماضية.

ولم يقدّم العميد المستوى المأمول منه للخروج بأي نتيجة إيجابية من المباراة، وأصبح الفريق بحاجة لإعادة حساباته سريعا لتفادي خطر التواجد في مراكز متأخرة.

  • تعادلات بطعم الخسارة

اتحاد خانيونس الذي يعد أحد المرشحين للمنافسة على اللقب بقي بدون فوز للجولة الثانية على التوالي، بتعادله السلبي أمام ضيفه الهلال وهو تكرار لسيناريو مباراة الفريق الافتتاحية أمام شباب رفح.

ولم يعاني البرتقالي من نتيجة التعادل فقط؛ بل واجه صعوبة بالغة في الوصول للشباك في مباراتين متتاليتين، على الرغم من الصفقات القوية التي أتمها لتعزيز الجانب الهجومي في الفريق، مما يستدعي معالجة سريعة لكافة الأخطاء التي واجهت لاعبيه وجعلتهم غير قادرين على التسجيل.

الهلال بدوره ارتضى بنقطة التعادل من أمام اتحاد خانيونس خاصة وأن الفريق افتتح البطولة بخسارة من خدمات رفح بهدفين دون، وتمثل العودة من أمام البرتقالي بتعادل أمر جيد خاصة وأن الأخير كان يعول على تحقيق الفوز في المباراة وتعويض تعثره بالتعادل أمام شباب رفح.

وكان شباب جباليا قريباً من تلقي الخسارة الثانية على التوالي من ضيفه شباب الزوايدة، إلا أنه نجا من أمامه بالتعادل بهدف لمثله، ليحصل كل فريق منهما على نقطة مرضية للضيوف بنسبة أكبر.

ودخل الثوار البطولة وعينه على استعادة مكانته في مقدمة الترتيب، لكن الفريق اصطدم بالخسارة على يد اتحاد بيت حانون في مباراته الأولى، ولم يتمكن من تحقيق الفوز أمام الزوايدة الوافد الجديد للدوري الممتاز بل وكان قريبا من الخسارة ليحصل على أول نقطة له.

أما العائد الثاني لدوري الأضواء الزوايدة، فخرج من ملعب بيت حانون بنقطة مرضية بالنسبة له، خاصة وأن الفريق يخوض المباراة خارج الديار، ليرفع رصيده إلى نقطتين بعد التعادل الأول أمام خدمات النصيرات في الجولة الأولى بهدف لمثله، إلا أنه بحاجة لمزيد من ترتيب أوراقه لتحقيق أول انتصاراته ومنح اللاعبين الثقة بقدرتهم على تحقيق نتائج قوية في الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *