الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة الـ20 لدوري الدرجة الأولى

حصاد الجولة الـ20 لدوري الدرجة الأولى

حصاد الجولة الـ20 لدوري الدرجة الأولى

الأهلي يستعيد الانتصارات والصدارة.. نماء يصعب المهمة على نفسه

الشاطئ يضرب بخماسية ويعزز حظوظه في العودة للدوري الممتاز

أهلي النصيرات يقترب من تأمين نفسه والأقصى يواصل محاولاته للبقاء

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 1/3/2023- اشتعلت وتيرة المنافسة في دوري الدرجة الأولى مع ختام الجولة العشرين، والتي استعاد فيها الأهلي الانتصارات مرة أخرى وعاد لصدارة الترتيب التي غاب عنها لمدة أسبوع، مستفيداً من تعثر نماء بتعادله السلبي أمام بيت لاهيا الأمر الذي جعل مهمته أكثر صعوبة.

الشاطئ استفاد هو الآخر من تعثر نماء وذلل معه الفارق لنقطة واحدة بفوزه الكاسح على الجلاء، وأصبح الصراع في البقاء أقل حدة بعد فوز أهلي النصيرات على المجمع الإسلامي وتعادل الأقصى مع بيت حانون الأهلي.

الفوز والصدارة

الأهلي لم يقف طويلاً أمام تعثره بالخسارة من الشاطئ في الجولة الماضية، وتمكن من استعادة الانتصارات سريعاً بفوزه الثمين على خدمات خانيونس بثلاثة أهداف دون مقابل.

بفضل هذا الفوز عزز الأهلي من من حظوظه في الصعود للدوري الممتاز في ظل حاجته لاستمرار الانتصارات في مباراتيه القادمتين أمام المجمع الإسلامي والأمل، لحجز بطاقة الصعود دون النظر لنتائج نماء والشاطئ.

الأهلي عاد للصدارة بفوزه على خدمات خانيونس بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الأول، فيما أبقت الخسارة خدمات خانيونس في مركز الخامس بتوقف رصيده عند 28 نقطة.

المهمة الصعبة

سقط نماء في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بيت لاهيا، والذي جاء في توقيت صعب للغاية بالنسبة للفريق الذي لا زال يملك حظوظه بيديه، إلا أن مهمته أصبحت أكثر صعوبة خاصة وأنه سيحل ضيفاً على الشاطئ في الجولة الأخيرة.

نماء لم يستثمر الفرصة في الحفاظ على صدارته للترتيب وتراجع للمركز الثاني بعدما حصل على نقطة من التعادل برصيد 41 نقطة، ليصبح الفريق بحاجة للفوز على بيت حانون الأهلي والشاطئ في مباراتين مصيريتين للفريق.

يعلم نماء أن حظوظه لا زالت بين يديه ولديه فرصة تاريخية لحسم الصعود للمرة الأولى في تاريخه للدرجة الممتازة، لكن هذا الأمر يتطلب منه العمل المضاعف وسيجعل الفريق بحاجة ملحة لتفادي فقدان أي نقطة في كلا المباراتين.

التعادل لم يغير من موقع بيت لاهيا في الترتيب وبقي الفريق في المركز السادس برصيد 27 نقطة.

قطار البحرية

استمر خدمات الشاطئ في طريق الانتصارات محققاً فوزاً كاسحاً على الجلاء بخمسة أهداف دون رد، ليصبح الفريق أمام فرصة ثمينة للعودة إلى مكانته الطبيعية في الدوري الممتاز.

الشاطئ حسم الاختبار السهل نسبياً أمام الجلاء الذي هبط للدرجة الثانية، ليرفع البحرية رصيده إلى 40 نقطة بتحقيقه للفوز السابع على التوالي في الدور الثاني.

وأمام البحرية اختبارين هامين في آخر جولتين عندما يلاقي الأقصى الذي لا زال يملك فرصة للبقاء، لكنه سيفقدها حال تمكن الشاطئ من الفوز عليه إلى جانب مواجهته المصيرية أمام نماء في الجولة الأخيرة.

وظل الجلاء في المركز الثاني عشر والأخير الذي يتواجد فيه منذ بداية البطولة بتوقف رصيده عند 3 نقاط.

طريق الأمان

اقترب أهلي النصيرات من تأمين بقاءه في الدرجة الأولى بعودته من أمام المجمع الإسلامي بفوز ثمين بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليبتعد الفريقان بفارق 4 نقاط عن الأقصى الذي يصارع للهرب من الهبوط للدرجة الثانية.

أهلي النصيرات زاد من مهمة الأقصى صعوبة بهذا الفوز الذي جعله يتساوى مع المجمع برصيد 22 نقطة لكل منهما، وأصبح الفريقين بحاجة للفوز في مباراة واحدة من أصل اثنتين لضمان البقاء بشكل رسمي أو خسارة الأقصى من الشاطئ في الجولة القادمة.

مساعي الأقصى للبقاء اصطدمت بصلابة بيت حانون الأهلي بعدما احتكم الفريقين للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لتصبح مهمة الفريق صعبة للغاية مع حاجته للفوز على الشاطئ وخدمات خانيونس مقابل خسارة أحد فريقي المجمع وأهلي النصيرات في مباراتين.

وبقي الأقصى في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 18 نقطة بعد هذا التعادل، ولم يستجد أي شيء على بيت حانون الذي ظل في المركز الرابع برصيد 34 نقطة بعدما خرج الفريق من حسابات المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

تعادل هامشي

احتكم خدمات البريج والأمل للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ورغم أن الفريقين لم يؤمنان بقاءهما بشكل رسمي لكنهما يتواجدان في موقف جيد وسيكون من المستحيل حدوث أي شيء يتسبب في هبوط أحدهما.

الأمل والبريج يتساويان برصيد 23 نقطة لكل منهما في المركزين السابع والثامن، ويبتعدان بفارق 5 نقاط عن الأقصى صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير لكنه سيحتاج لمعجزة كروية للبقاء على حساب أحد الفريقين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *