الرئيسية / كرة سلة / حمدان وضيازادة يجتازان اختبارات الشارة الدولية لكرة السلة

حمدان وضيازادة يجتازان اختبارات الشارة الدولية لكرة السلة

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 3/3/2023- اجتاز المفوض الدولي حسين حمدان، والحكم الدولي سعيد ضيازادة، اختبارات تجديد الشارة الدولية لكرة السلة، والتي أجريت خلال الشهر الماضي.

وتمكن حمدان وضيازادة من النجاح في عدة اختبارات لتجديد شارتهما الدولية منها اختبار اللياقة، واختبار القانون، واختبار عن تاريخ الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، واختبار عن ميكانيكية التحكيم، والمراقب وتنظيم المسابقات.

وينتظر حمدان وضيازادة المرحلة المقبلة، وهي مرحلة التقييم من قبل الاتحاد الدولي، للإعلان عن النتائج النهائية، وإصدار قائمة الحكام والمفوضين ابتداء من منتصف شهر يونيو القادم.

وتبدأ اختبارات الشارة من الأول من شهر سبتمبر 2023 وحتى 31 من شهر أغسطس من عام 2025، ويحمل كل منهما الشارة منذ عدة سنوات.

ويستعد ضيازادة للمشاركة في معسكر حكام دولي تستضيفه قطر خلال الفترة من 15 إلى 19 من شهر مارس الجاري، ويحاضر فيه مجموعة من المحاضرين الدوليين، تحت إشراف مسئول حكام آسيا وليد أبي راشد، حيث يشمل المعسكر محاضرات نظرية في قانون وتعديلاته الجديدة، وتدريبات عملية في التحكيم، بالإضافة مجموعة من المباريات التجريبية.

ويعد حمدان من الشخصيات المميزة التي مرت على تاريخ التحكيم الفلسطيني، كما أن ضيازادة من أبرز الحكام على مستوى الوطن، ويحمل الشارة الدولية منذ عام 2017.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *