الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات رفح يصيب الزعيم بالصدمة ويحسم صدارة الشتاء

خدمات رفح يصيب الزعيم بالصدمة ويحسم صدارة الشتاء

  • حصاد الجولة الـ10 من دوري “ooredoo” الممتاز
  • الشجاعية ينجح في اختبار الهلال والحوانين يستعيدون الانتصارات
  • ثلاثة تعادلات خيب آمال 6 فرق في الجولة العاشرة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 16/11/2022- تربع خدمات رفح على صدارة ترتيب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة موسم 2022/2023، بتفوقه الكبير على جاره الشباب في القمة التي جمعتهما في اطار الجولة العاشرة، ولم يفوت الشجاعية فرصة التقدم واجتاز اختباره الصعب أمام الهلال بفوز كاسح.

اتحاد بيت حانون أدرك طريق الفوز مرة أخرى بعدما غاب عنها لستة جولات متتالية، وتمكن من الفوز على ضيفه الزوايدة الذي زادت متاعبه، لكن نتيجة التعادل الإيجابي كان لها كلمة الحسم في فرض نفسها على ثلاثة مباريات كانت بمثابة الخيبة لنصف فرق الدوري الممتاز.

  • بطل الشتاء

أصبح خدمات رفح بطلا للشتاء “لقب معنوي” بعد فوزه الكبير على جاره الشباب بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب رفح وسط حضور جماهيري كبير.

خدمات رفح يعلم أن ضمان صدارة مرحلة الذهاب لا تعني شيء على الصعيد المادي، إلا أنها كانت مهمة للغاية من أجل الحفاظ على ثقة الفريق بقدرته على المنافسة على اللقب، إلى جانب قدرة الفريق بالتغلب على كل الصعوبات التي واجهته قبل الديربي.

الفوز الثمين للأخضر جاء مستحقا ومتوازنا مع ما قدمه الفريق من أداء جعله لاعبوه يصولون ويجولون داخل المستطيل على أهازيج جماهيرهم التي احتفلت منذ اللحظة الأولى، خاصة وأن الفريق تمكن من الوصول للشباك في وقت مبكر للغاية.

خدمات رفح أصبح يملك في رصيده 22 نقطة ولا زالت لديه الفريق للابتعاد بالفارق في مباراته القادمة أمام اتحاد خانيونس.

موقف شباب رفح كان محيرا في ظل الأداء المتواضع الذي قدمه لاعبي الأزرق، وتلقيهم لثلاثة أهداف في مباراة واحدة وهذا أمر غير معتاد على حامل اللقب الذي توقف رصيده عند 18 نقطة متساويا مع الشجاعية صاحب المركز الثاني الذي يتفوق بفارق الأهداف.

الخسارة دقت ناقوس الخطر للزعيم الرفحي الذي لم يتمكن من العودة للانتصارات مرة أخرى، خاصة وأن الفوز لم يغيب عن الفريق لجولتين متتاليتين منذ بداية الموسم، وهذا سيدفعه للتعويض في مباراته القادمة مع شباب الزوايدة في ختام مرحلة الذهاب.

  • نجاح بإمتياز

اتحاد الشجاعية قدم هدية مميزة لمدربه المخضرم هيثم حجاج العائد لقيادة الفريق، والتي تمثلت في تحقيق الفوز على الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف، ورد الخسارة التي تلقاها الفريق من الهلال في مرحلة الإياب من الموسم الماضي وكانت سببا في تراجع نتائج الفريق وفقدانه للصدارة في حينها.

فوز المنطار حافظ للفريق على صحوته للأسبوع الثاني على التوالي، ونجح الفريق في العودة لمربع المنافسة بكل قوة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وهذا ما يجعله يجهز نفسه بشكل أفضل لمرحلة الإياب بشرط أن يفوز في مباراته المقبلة على الصداقة.

جماهير الشجاعية استعادت ثقتها بقدرة الفريق على المنافسة بكل قوة على لقب الدوري بعدما تراجعت نتائجه في الجولات السابقة لكنه تمكن من تصحيح مساره.

الهلال لم يستغل فرصة التواجد في مراكز المقدمة واستمر في غيابه عن الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي، إلا أنه حافظ على تواجده في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

منذ بداية الدوري لم يبدي الهلال نية للمنافسة وأنه يريد الابتعاد عن مناطق الخطر، لكن الفرصة التي لاحت للفريق كان مميزة لمزاحمة المنافسين على اللقب.

  • عودة حميدة

اتحاد بيت حانون استعاد ذاكرة الانتصارات أمام الزوايدة وتمكن من تحقيق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، ليتخلص الفريق من الضغوطات التي عانى منها بعد الجولة الثالثة.

الفوز خفف من الضغط الكبير الذي كان على عاتق لاعبو الحوانين ورفع رصيد الفريق إلى 12 نقطة، لكنه بقي في التاسع متأخرا بفارق الأهداف عن الصداقة وشباب خانيونس صاحبي نفس الرصيد، ليصبح الفريق قريبا من قفزة نوعية في الترتيب حال فوزه على خدمات النصيرات في المباراة القادمة.

لم يستجد أي أمر على الزوايدة بعد الخسارة لكنها زادت من معاناة الفريق، الذي يقبع في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط، وأصبحت مهمته أكثر صعوبة في مرحلة الإياب التي ستكون عبارة عن مباريات “كسر عظم” للهرب من مقصلة الهبوط للدرجة الأولى.

  • خيبة التعادل

خيب التعادل آمال فريق اتحاد خانيونس بعدما فُرض عليه من ضيفه غزة الرياضي بهدف لمثله، ليفشل الفريق في العودة لطريق الانتصارات في أول اختبار لمديره الفني الكابتن رأفت خليفة.

البرتقالي رغم تفوقه الواضح في مجريات المباراة وتناوب لاعبوه على اهدار الفرص، إلا أنه لم ينجح في تحقيق الفوز واستعادة التوازن الذي فقده بعد الخسارة من الشجاعية في الجولة التاسعة، ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس متفوقا على شباب جباليا صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف.

التعادل كان مرضيا بالنسبة للعميد في ظل ما يمر به من ظروف قاسية منذ بداية المسابقة، لكن النقطة لم تغير موقعه في الترتيب وبقي في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 6 نقاط.

غزة الرياضي سيكون بحاجة لثورة كبيرة على صعيد النتائج في مرحلة الإياب من أجل انقاذ نفسه من خطر الهبوط مرة ثانية لدرجة الأولى.

  • تعادلات مستمرة

فرض التعادل نفسه على مباراة شباب خانيونس وخدمات النصيرات بهدف لكل فريق، لتستمر التعادلات بمرافقة الفريقين في الجولات الأخيرة.

شباب خانيونس كان يمني النفس في تحقيق الفوز على ملعبه وأمام جماهيره، ليجد نفسه باحثا عن تعديل النتيجة بعد تقدم الضيوف بهدف أول، ليقبل النشامى بالنقطة التي رفعت رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.

خدمات النصيرات واصل تعادلاته للأسبوع الخامس على التوالي والسادس في مسيرته بالدوري الممتاز، على الرغم من الأداء المميز الذي يقدمه الفريق في غالبية مبارياته.

التعادلات لم تقدم الإضافة المطلوبة لخدمات النصيرات الذي بقي في المركز العاشر برصيد 9 نقاط وبفارق ثلاثة نقاط عن غزة الرياضي صاحب المركز الحادي عشر، إلا الأصفر يتطلع للتقدم في الترتيب والتواجد في المراكز الآمنة.

  • تجميد الصحوة

واصل الصداقة وضيفه شباب جباليا تجميد صحوتهما المتوقفة في الجولات السابقة، واحتكم الفريقين للتعادل الإيجابي بهدف لمثله أبقى الأوضاع دون أي تغيير.

الصداقة سعى للعودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى والقفز في الترتيب، لكن الفريقين خشيا من الخسارة الأمر الذي جعل فرصة الوصول إلى الشباك أمر صعب للغاية، بالرغم أن هدف التقدم أو هدف التعادل تم تسجيلهما في الربع ساعة الأولى من اللقاء.

تأثر الصداقة بشكل واضح من الغيابات المؤثرة في صفوفه وارتضى بنقطة التعادل وتفادي الخسارة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع شباب خانيونس واتحاد بيت حانون، لكنه سيكون في اختبار صعب للغاية في الجولة القادمة عندما يلتقي الشجاعية.

شباب جباليا فوت فرصة للفوز واستعادة التوازن ليستمر غياب الانتصارات عن الثوار للأسبوع الرابع على التوالي، رافضا العديد من الهدايا لاقتحام مربع المنافسة على اللقب، ويبقى في المركز السادس برصيد 13 نقطة.

  • أرقام الجولة الـ10
  • تحسن معدل الأهداف في الجولة العاشرة بتسجيل 17 هدفا، حيث شهدت جميع المباريات تسجيل للأهداف.
  • ارتقى محمد نعيم عبيد لصدارة الهدافين بتسجيله لـ6 أهداف، ومن خلفه علاء عطية ويوسف لولو 5 أهداف لكل منهما.
  • خدمات رفح يتصدر الترتيب ويحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات متتالية، مع العلم أنه لم يستقبل سوى هدف واحد منذ انطلاق الدوري.
  • الزوايدة صاحب أضعف خط دفاع بين جميع الفرق واستقبلت شباكه لـ18 هدفا
  • الشجاعية صاحب أقوى خط هجوم بتسجيله لـ16 هدفا، وغزة الرياضي أضعف خط هجوم بتسجيله لـ4 أهداف فقط.
  • ظهرت البطاقة الحمراء في مباراة واحدة وكانت من نصيب أحمد أبو دان لاعب شباب رفح.
  • البطاقات الصفراء ظهرت بغزارة في الجولة العاشرة، حيث استخدمها الحكام في 26 مناسبة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *