الرئيسية / أخبار المدربين / خليفة.. من واقع أليم إلى 4 إنجازات مع الزعيم

خليفة.. من واقع أليم إلى 4 إنجازات مع الزعيم

شباب رفح

كتب/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 10/9/2021- لم يكن لأي إنسان أن يحقق أي نجاح في حياته لولا امتلاكه الكثير من الشغف والقوة والصلابة والحنكة وتجاوز العقبات والسير بخطوات ثابتة للتطور تدريجياً والوصول لتحقيق الهدف المطلوب الذي يتغير كلما تحقق جزء منه ينتقل لتحقيق أجزاء أخرى متطورة.

رأفت خليفة الذي سطع نجمه لاعباً مع شباب رفح لسنوات طويلة في تسعينيات القرن الماضي لم يرضى بأقل من أن يزداد نجمه سطوعاً في رحلته التدريبية التي بدأت من سنوات وتخطى مراحل وعقبات وصولاً لتحقيق الكثير من الإنجازات.

وواصل المدرب خليفة كتابة المزيد من النجاحات وتحقيق كثير من الإنجازات مع شباب رفح خلال الموسمين الماضيين بعد أن قاد مهمة إنقاذه من الواقع الأليم الذي عانى فيه من الهبوط الموسم الماضي وتحويل الوقع الأليم إلى إنجازات متعددة مع الزعيم.

ولم تكن مهمة خليفة سهلة مع شباب رفح في الفترة الماضية الذي تحدى فيها كل العقبات التي طرأت أمام طريق شباب رفح في البطولات وابتعاده عن التتويج بلقب الدوري الممتاز الذي كاد أن يغادره لولا أن خليفة نجح في إنقاذه في الأمتار الأخيرة.

وأعاد خليفة انتزاع الشخصية والهيبة القوية لشباب رفح بعدما قاده لتجاوز أزمة الهبوط قبل التتويج بلقب كأس غزة الذي كان محطة تاريخية لإعادة شباب رفح لمنصات التتويج واستعادة ثقة اللاعبين التي كانت مفقودة لفترة طويلة.

وتواصلت مهمة خليفة مع شباب رفح حينما حسم لقب كأس السوبر أمام جاره الخدمات وافتتح الموسم الجديد في بطولة الدوري بثبات كبير وقدرات عالية استطاع خلالها الارتقاء تدريجياً على جدول الترتيب وصولاً للصدارة التي لم يفارقها حتى وصل بسلام وأمان لمنصات التتويج والحصول على لقب جديد خلال فترة وجيزة.

الواقع الأليم لشباب رفح تحول إلى إنجازات كبيرة للزعيم بوجود رأفت خليفة الذي أصبح المدرب التاريخي المتوج بـ(4) ألقاب رسمية كأكثر مدرب في تاريخ شباب رفح حصل على بطولات رسمية.

وأرسى خليفة قواعد جديدة في شباب رفح بعد أن تمكن من تثبيت الكثير من اللاعبين الناشئين الذين أصبحوا خلال فترة قصيرة ركائز أساسية في صفوف الفريق وأعطى درجة كبيرة من الأمان للزعيم لسنوات قادمة بالاعتماد على الكثير من صغار السن.

واستطاع خليفة أن ينتزع ثقته بنفسه من جديد بعد عدة تجارب أخفق فيها مع عدة أندية قبل أن يعود لشباب رفح ويكتب معه أمجاد شخصية وتاريخية ليصبح اسمه في السجل الذهبي للمدربين في بطولات الدوري الممتاز وكأس غزة وكأس السوبر.

ويعتبر خليفة من أبرز مدربي غزة الذين حققوا نجاحات كبيرة خلال مسيرتهم التدريبية مع عدة أندية لكن الإنجازات الأبرز كانت مع شباب رفح في موسم 2012-2013 حينما توّج بأول دوري ممتاز في تاريخه وتاريخ الزعيم، ولقب الكأس الأول لخليفة في موسم 2020 والسابع في تاريخ شباب رفح ولقب كأس السوبر 2020، ولقب الدوري الممتاز 2020-2021 الثاني لخليفة والثالث لشباب رفح.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *