الرئيسية / الرياضة الدولية / خيارات لابورتا لخلافة كومان في برشلونة

خيارات لابورتا لخلافة كومان في برشلونة

برشلونة -2021/9/16- أفادت تقارير إسبانية بوجود قائمة من خمسة مرشحين لتولي تدريب فريق برشلونة، حال رحيل المدرب الهولندي رونالد كومان.

وأفادت الشبكة الكتالونية بأن طاولة الرئيس خوان لابورتا تعرف وجود عدة أسماء في الوقت الحالي، لاختيار المدرب الجديد للبارسا حال مغادرة المدرب الحالي للفريق.

وعلى رأس القائمة يتواجد جوردي كرويف الذي قد يتحول من العمل الإداري للجلوس على مقعد المدرب، حيث يعمل نجل يوهان كرويف حالياً كمدير للكشافين الدوليين في النادي، ومستشار رياضي داخل النادي.

وحال اختبار لابورتا نجل صديقه الراحل لمنصب المدرب، سيكون وضع مؤقت حال رحل كومان على الفور، وبالأحرى مجرد مرحلة انتقالية مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب أكثر خبرة.

وتولى جوردي كرويف تدريب عدة أندية صينية بجانب تجربة تدريب منتخب الإكوادور لستة أشهر، لكن علاقته الشخصية القوية مع كومان قد تجعل الأمر صعب الحدوث.

اسم آخر على طاولة لابورتا وهو سيرجي بارخوان، مدرب فريق الشباب بالنادي، وهو الخيار الاقتصادي الأفضل للنادي حال قرر الاستغناء عن كومان، وبالطبع يعرف بارخوان النادي جيداً، وكان يلعب في برشلونة لمدة عشرة سنوات، وبدأت خبرته كمدرب في فريق الشباب في 2009.

ويضع لابورتا اسم هينريك لارسون في مفكرته أيضاً، في اطار تفكيره في الأسماء المتواجدة داخل النادي، ما يعني إمكانية تحول السويدي من المدرب الثالث إلى المدير الفني للفريق، وبالطبع يعرف غرفة الملابس جيداً لأنه يعمل مع كومان منذ عام ويدرك مزايا ومشاكل الفريق.

ويبقى خيار التعاقد مع تشافي هيرنانديز لتدريب برشلونة مطروحاً على الطاولة في الوقت الحالي رغم استمراره حتى الآن في تدريب السد القطري.

آخر اسم ذكرته الشبكة الإسبانية هو الهولندي إيريك تين هاج، الذي يدرب أياكس أمستردام منذ عام 2017، وقد يعني انتدابه استمرار الاعتماد على المدرسة الهولندية في الكامب نو.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *