الرئيسية / الرياضة الدولية / خيتافي يفتتح العام الجديد بهزيمة ريال مدريد

خيتافي يفتتح العام الجديد بهزيمة ريال مدريد

الدوري الإسباني

مدريد/وكالات -2022/1/2- استهل فريق ريال مدريد مبارياته في العام الجديد بالخسارة صفر / 1 أمام مضيفه خيتافي خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويدين خيتافي بالفضل في هذا الفوز للاعبه إنيس أونال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.
وتوقف رصيد ريال مدريد عند 46 نقطة في صدارة الترتيب، فيما رفع خيتافي رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس عشر.
وجاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين خشية دخول أهداف مبكرة تربك الحسابات وهو ما أدى لعدم وجود فرص حقيقية على المرمى في الدقائق الأولى من اللقاء.
هذا الأمر لم يستمر طويلا ففي الدقيقة التاسعة تمكن فريق خيتافي من تسجيل هدف التقدم عندما أخطأ إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد في السيطرة على الكرة ليقطعها إنيس أونال، لاعب خيتافي، ليصبح في مواجهة تيبو كورتوا، قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.
بعد الهدف حاول فريق الريال السيطرة على وسط الملعب لشن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل ، وبالفعل فرض مدريد سيطرته على مجريات اللقاء وتراجع خيتافي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.
وكان الريال قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 16 عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير إلى لوكا مودريتش خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.
وفي الدقيقة 18 كاد الريال أن يسجل هدف التعادل عندما وصلت الكرة إلى لوكا مودريتش على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.
واستمرت محاولات الريال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للاعبي خيتافي لينحصر اللعب في وسط الملعب.
ورغم أن الريال حاصر خيتافي في منتصف ملعبه وتوالت محاولاته الهجومية لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى، لتمر الدقائق بدون أي جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف ريال مدريد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في المقابل تراجع خيتافي لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
ورغم سيطرة الريال لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى خيتافي في الدقائق الأولى من هذا الشوط.
وشهدت الدقيقة 57 أولى محاولات الريال على مرمى خيتافي عندما سدد لوكا مودريتش كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس ديفيد سوريا تصدى للكرة بثبات.
واستمرت محاولات الريال الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة وكلنه فشل في اختراق دفاع خيتافي لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 76 والتي شهدت فرصة خطيرة للريال عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى أبعدها الدفاع لتتهيأ أمام كاسيميرو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن ديفيد سوريا حارس خيتافي حولها بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة كاد الريال أن يعادل النتيجة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء خيتافي ارتقى إليها إيسكو وقابلها بضربة رأس لكن سوريا تألق وتصدى للكرة.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز خيتافي على الريال بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *