الرئيسية / أخبار النجوم / رباعية ناجي عجور

رباعية ناجي عجور

الخليل/فايز نصّار– 29/5/2021- عادت الروح لملاعب القطاع، بعد المباراة التاريخية، التي جمعت نجوم شباب غزة، بمنتخب نجوم العاصمة، والتي احتضنها ملعب اليرموك يوم 11نيسان 1972، وانتهت بالتعادل بهدفين لهدفين .

  وبعدها بأيام لعب سلوان مباراة ثانية أمام نجوم شباب غزة، الذين فازوا بنتيجة 5-1، ليأتي الدور على منتخب نابلس، الذي خسر أمام شباب غزة  بنتيجة 4-1 في مباراة مشهودة حضرها ما يزيد على ثمانية آلاف متفرج، ضاقت بهم جنبات ملعب اليرموك يوم 22 كانون أول 1972.

 وقاد المباراة يومها طاقم تحكيم غزّيّ ، يقوده خليل أبو نعمة ، ومعه يحيى الشريف، وعمر الضابوس، وتألق فيها نجم النجوم ناجي عجور، الذي سجل سوبر هاتريك، ليترك بصمة تاريخية في المباراة، التي شهدت تسجيله أربعة أهداف في مرمى الحارس النابلسي أسامة البيطار، فيما سجل هدف نابلس الوحيد المرحوم راسم يونس.

  ومثل منتخب نجوم نابلس يومها الحارس أسامة البيطار، ومعه محمد حمودة، وياسر صبحا، وحسن درويش، ووضاح كمال، وراسم يونس، وسليم أبو علي، وفوزي الأسمر، ومحمد الأسمر، وحسني يونس، ومصطفى حبش، وعنان الحنبلي، وجمعة جبريل.

 ومثل شباب غزّة في تلك المباراة الحارس ماهر حميدة، ومعه محمد غياضة، وزكريا مهدي، وابو السباع، وخميس قيدوم، وعلي العمصي، ومحمد ابو حسان، واسماعيل مطر، وناجي عجور، ومروان الترك، وسعيد سكيك، وسامي عجور.

   ونشرت صحيفة القدس تقرير المباراة يوم 25-12-1975، من خلال الإعلامي خضر الغول، الذي أبدع في نقل تفاصيل المباراة ، وأعطى كلّ ذي حقّ حقّه.

   ولا يظن من يطلع على النتيجة أنّ الأمور كانت سهلة على شباب غزة، لأن نجوم نابلس قدموا مباراة جميلة، وخاصة من قبل رمانة الوسط محمد الأسمر، ومن أمامه المرحوم راسم يونس، ولكن أصرار أبناء جبل النار على الاختراق من العمق قلب الموازين لصالح الدفاع المتألق بقيادة المصري ومهدي، فتعقدت مأمورية قلب الهجوم حسني يونس ، الذي وجد نفسه معزولاً.

 وفي المقابل لعب ناجي عجور بالتجلي، واستغل الفرص التي أتيحت له كما ينبغي، ففرض نفسه ملكاً لتلك المباراة، التي تُزيِّن رصيد أبي رياض الذهبي !

 والحقّ يقال : إنّ شباب غزة فرض نفسه بقوة، بعد عودته للنشاط في مباراته أمام نجوم القدس، وسجّل رجال المدرب ابراهيم المغربي سلسلة طويلة من المباريات التي لم يهزموا بها، أمام معظم الفرق التي التقوها في تلك الايام !

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *