الرئيسية / كرة قدم محلية / سفير البرازيل يُتابع مباراة السامبا في برازيل رفح

سفير البرازيل يُتابع مباراة السامبا في برازيل رفح

رفح/ربيع أبو نقيرة (صحيفة فلسطين) 28/11/2022- قال السفير البرازيلي في الأراضي الفلسطينية أليساندرو وارلي كاندياس إن الفلسطينيين أصدقاء الشعب البرازيلي للأبد.

جاء ذلك في حديثه لصحيفة “فلسطين”، اليوم، على هامش متابعته مع الجماهير الفلسطينية بحي البرازيل في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، مباراة منتخب بلاده ضد سويسرا في مونديال قطر 2022، والتي انتهت بفوز البرازيل بهدف دون رد.

وأفاد السفير البرازيلي بأن مشاركته اللاجئين الفلسطينيين متابعة مباراة منتخب بلاده، تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال وارلي كاندياس: “الشعب البرازيلي قريب جدًا من الشعب الفلسطيني، نحن أصدقاء مقربين”.

وأضاف: “هناك تضامن عظيم في البرازيل مع الشعب الفلسطيني”.

وتابع: “أنا سعيد جدًا كسفير للبرازيل في فلسطين لأرى هذه الصداقة بين البرازيل وفلسطين”، معربًا عن فخره وسعادته بتواجده في حي البرازيل برفح للمرة الثانية.

وأوضح وارلي كاندياس أن رؤيته الأصدقاء الفلسطينيين يساندون منتخب البرازيل في منافسات كأس العالم شيء جميل ويعبر عن حب الشعب الفلسطيني للبرازيل، قائلا: “أشكر الشعب الفلسطيني في غزة ورفح لدعمهم منتخب البرازيل”.

ولفت أنه يقضي وقتًا ممتعًا مع الفلسطينيين أثناء مشادته مباراة منتخب بلاده، قائلا: “حظًا سعيداً لفلسطين وحظًا سعيداً للبرازيل”.

وأشار أن بلاده تتطلع للتعاون مع الفلسطينيين في مجالات عدة أبرزها في الرياضة والثقافة والتعليم والتجارة والاستثمار، قائلا: “سنعمل على تعزيز وتطوير هذا الجانب”، موضحًا في الوقت ذاته أن الشعب الفلسطيني متشابه مع الشعب البرازيلي في بعض العادات والثقافة.

وقال وارلي كاندياس: “عندما أسافر لفلسطين أرى أجزاء من البرازيل فيها، ومن المهم أننا نؤكد على وجود صداقة حقيقية بين البرازيليين والفلسطينيين”.

ورحبت الجماهير الفلسطينية بمشاركة السفير البرازيلي، الذي أعجب بالتحضيرات الشعبية لمشاهدة المباراة.

وشهد اليوم السابع لمباريات أمس الاثنين، من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، 4 مباريات، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

 وفاز منتخب البرازيل بصعوبة، على منتخب سويسرا بهدف وحيد في اللقاء الذي احتضنه إستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة باختتام مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *