الرئيسية / كرة قدم محلية / سقوط شباب وخدمات رفح في اختبار النشامى والبحرية

سقوط شباب وخدمات رفح في اختبار النشامى والبحرية

  • حصاد الجولة الـ8 من دوري “ooredoo” الممتاز
  • الشجاعية يواصل التغريد وحيداً في القمة واتحاد خانيونس يحافظ على الوصافة
  • الشاطئ يُُحقق أول فوز والتعادل يوقف الصداقة وغزة الرياضي والحوانين

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 28/1/2022- لم يتوقف اتحاد الشجاعية كثيراً أمام تعثره بالتعادل مع شباب جباليا في الجولة السابعة من دوري “ooredoo” الممتاز، وسرعان ما عاد إلى سكة الانتصارات ليواصل التغريد وحيداً في صدارة الترتيب، مع استمرار ملاحقة اتحاد خانيونس له الذي أصبح يتواجد في المركز الثاني دون وجود شركاء معه.

شباب خانيونس كان على موعد مع صحوة استثنائية بفوزه على شباب رفح، ليعيد لنفسه التوازن بعد تلقيه الخسارة في أخر مباراتين أمام الشجاعية واتحاد خانيونس، لكن المفاجأة الأبرز تمثلت في سقوط خدمات رفح أمام ضيفه الشاطئ بالخسارة والتي أوقفت انتصارات وزحف الفريق الرفحي للمقدمة.

  • يغرد وحيداً

اتحاد الشجاعية يستمر في مسيرته نحو ثاني ألقابه في الدوري الممتاز دون أي معيقات كبرى، وهذا ما ترجمه وأكد عليه أمام الأهلي بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الشجاعية كان قد تعثر في الجولة السابقة بتعادل مثير أمام شباب جباليا، إلا أنه لم يتوقف كثيراً بعد هذا التعثر وبحث عن مراضاة وطمأنة جماهيره، بفوز جديد على الأهلي والذي برهن من خلاله أن أي كبوة لن تستمر طويلاً وسيكون الفريق قادراً على التخلص منها وتعويضها.

الفوز الثمين للشجاعية منحه فرصة للتقدم في الصدارة بفارق ثلاثة نقاط عن أقرب ملاحقيه، بعدما أصبح يملك في جعبته 20 نقطة.

كوارث الأهلي في هذا اللقاء لم تقتصر على خروج بدون أي نقطة، بل زادت بعدما شهدت المباراة طرد اثنين من أهم لاعبيه هما أحمد أبو العطا ومحمد بركات، لتتفاقم أزماته بغيابهما عن مباراته القادمة والصعبة أمام اتحاد خانيونس.

الأهلي لم يتغير مكانه في الترتيب وحافظ على التواجد في المركز العاشر برصيد 5 نقاط، إلا أنه أصبح مهدداً بالتراجع لأحد مركزي الهبوط حال استمر الفريق بهذه النتائج المتواضعة مع صحوة الشاطئ والهلال.

  • كسر النحس

اتحاد خانيونس واجه الكثير من المتاعب في مبارياته السابقة أمام شباب جباليا الذي عجز عن الفوز أمامه منذ عام 2013، ليأتي الفرج بعد 9 سنوات تقريباً بفوز مثير بهدفين مقابل هدف، جعل الفريق يكسر النحس الذي استمر معه في 10 مباريات جمعت الفريقين في الدوري الممتاز قبل مباراتهما الأخيرة.

البرتقالي ضرب عصفورين بحجر واحد بهذا الفوز الذي خلصه أولاً من شراكة المنافسين له برصيد النقاط، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، والتخلص من عقدة الثوار التي منحت الفريق الثقة بأن الموسم الحالي لا يحمل سيناريو المواسم السابقة.

الاتحاد أراد أن يستفيد من حالة النشوة التي يمر بها الفريق بعد ديربي خانيونس، وتمكن من التعامل مع المباراة بالشكل المناسب الذي منحه النقاط الثلاث وجعله يتفرد بوصافة الترتيب.

شباب جباليا بدا واضحاً أنه لم يكن في الموعد المناسب خاصة وأن الفريق تلقى الخسارة الثالثة له في الدوري، التي جمدت رصيده عند 7 نقاط في المركز التاسع وجعلته يفقد الكثير من آماله في الاقتراب من مربع المنافسة على اللقب.

  • نيران صديقة

شباب خانيونس استفاد بطريقة مفاجئة من النتائج السلبية لمضيفه شباب رفح، وخرج من أمامه فائزاً بقدم أحمد الشاعر لاعب الفريق الرفحي الذي قاد النشامى لحصد النقاط الثلاث بهدف ذاتي.

النشامى مدين للشاعر وهديته الثمينة إلا أن الضيوف قدموا مباراة استحقوا عليها الفوز، خاصة في ظل حالة التنظيم التي عاد للظهور بها من جديد بعد خسارتين متتاليتين أمام الشجاعية واتحاد خانيونس، ليتقدم النشامى مرة أخرى إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن خدمات رفح صاحب نفس الرصيد.

شباب رفح فجرت هذه الخسارة لديه الأزمة القائمة منذ أسابيع وجعلته يبتعد عن صراع المنافسة على اللقب، بتوقف رصيده عند 11 نقطة محتلاً المركز السادس في الترتيب، لتزداد الأمور تطوراً بعد الخسارة بقبول ادارة النادي استقالة مدربه رأفت خليفة وتعيين خالد كويك بدلاً منه على أمل تغيير واقع النتائج في المراحل القادمة من عمر الدوري.

  • طريق الفوز

خدمات الشاطئ أدرك الطريق لتحقيق أول انتصاراته في زيارته لملعب رفح، بعدما عاد من أمام الأخضر الرفحي بفوز غير متوقع بالنسبة للأخير، وثمين للغاية بالنسبة للبحرية.

خدمات رفح الذي كان يعيش حالة من النشوة بعد حسم الديربي وفوزه على جاره الشباب في الجولة السابعة، لم يتوقع أن يسقط في فخ الخسارة أمام الشاطئ الذي لم يحقق أي فوز منذ بداية البطولة ولم يحصد سوى نقطة واحدة خلال 7 مباريات، ليدفع خدمات رفح ضريبة الثقة الزائدة لدى لاعبيه وتوقف رصيده عند 14 نقطة جعلته يتراجع للمركز الرابع.

الفوز لم يغير من موقع الشاطئ في ترتيب الدوري، لكنه سيضع الفريق أمام تحدي وثقة من أجل الاستمرار في هذه الصحوة خلاله مبارياته المقبلة، والاستفادة منها على أكمل وجه عندما يستضيف شباب رفح في الجولة التاسعة.

الشاطئ برغم الفوز لكنه بقي في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط متأخراً عن الهلال بفارق الأهداف، إلا أنه سيكون قادراً على تغيير مركزه حال تمكن من الفوز في الجولة المقبلة.

  • التعادل سيد المشهد

نتيجة التعادل الإيجابي حسمت مباراتين في الجولة الثامنة من الدوري الممتاز، لكنها أوقفت صحوة غزة الرياضي والصداقة، وحرمت الهلال من أول فوز له بالتعادل أمام اتحاد بيت حانون.

غزة الرياضي والصداقة اجتمعا في لقاء واحد بعد فوزين سابقين لكل منهما، إلا ان التعادل الإيجابي كان الحل الأنسب لكل منهما لتفادي العودة لمربع الهزائم، وهي نتيجة مرضية بالنسبة للفريقين.

التعادل أبقى الأمور على ما هي عليه من حيث مواقع الفريقين في الترتيب مع حصد كل منهما لنقطة واحدة، رفعت رصيد غزة الرياضي إلى 10 نقاط في المركز السابع ومن خلفه الصداقة في المركز الثامن برصيد 9 نقاط.

الهلال لم يتمكن من تحقيق أول انتصاراته بعدما استسلم لرغبة الحوانين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في نتيجة لم تخدم أي من الطرفين إلا أنها أقل ضرراً على بيت حانون.

التعادل أبقى الهلال في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط حصل عليها من 4 تعادلات، إلا أنه بقي الفريق الوحيد بدون أي فوز في الدوري، فيما لم يستفيد بيت حانون فرصة التقدم للمركز الثالث وبقي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

  • أرقام الجولة الـ8
  • شهدت الجولة الثامنة تسجيل 14 هدفاً في تحسن طفيف عن الجولة الماضية
  • انفرد محمود سلمي بصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف وطارق أبو غنيمة في المركز الثاني برصيد 5 أهداف.
  • الشجاعية على رأس الفرق الأقوى هجوماً بتسجيله لـ18 هدفاً ومن خلفه اتحاد خانيونس وبيت حانون برصيد 13 هدف لكل منهما.
  • الشاطئ برغم عدم استقباله لأي هدف أمام خدمات رفح، إلا أنه يبقى أضعف خط دفاع بعدما استقبلت شباكه لـ14 هدفاً.
  • 21 بطاقة صفراء أُشهرت في هذه الجولة 8 منها في لقاء خدمات رفح والشاطئ، وظهرت البطاقة الحمراء في مرتين وكلاهما من نصيب لاعبين الأهلي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *