الرئيسية / الرياضة الدولية / سيرجيو أجويرو يُعلن اعتزاله كرة القدم بسبب القلب

سيرجيو أجويرو يُعلن اعتزاله كرة القدم بسبب القلب

اعتزال

برشلونة -2021/12/15- أعلن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إنهاء مسيرته كلاعب بسبب مشكلة في القلب، وذلك وهو في الثالثة والثلاثين من عمره.
وأعلن أجويرو عن اعتزاله خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في استاد “كامب نو” بحضور خوان لابورتا رئيس برشلونة ولاعبي الفريق الأول.
وعانى أجويرو، الذي لمع نجمه في البداية مع أتلتيكو مدريد الإسباني قبل أن يقدم مسيرة رائعة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، من ألام في الصدر خلال مباراة برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في 30 تشرين أول/أكتوبر، وأعلن النادي حينها أنه يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب.
وقال سيرجي بارخوان، الذي كان مدربا مؤقتا لبرشلونة في ذلك الوقت، إن أجويرو أخبره بأنه كان يشعر “بدوار بسيط”.
وبعد إجراء المزيد من الفحوص، تقرر غياب أجويرو عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر من أجل الخضوع “لعملية التشخيص والعلاج”.
ومع ذلك، وبعد التشاور مع المتخصصين، جرى إبلاغ أجويرو بأن استمراره في اللعب سيكون بمثابة مخاطرة كبيرة.
وقال أجويرو الذي بدا متأثرا بشكل كبير :”هذا المؤتمر عقد لإعلان أنني قررت التوقف عن لعب كرة القدم.”
وأضاف :”هي لحظة صعبة للغاية. القرار اتخذته من أجل صحتي، بسبب المشكلة التي تعرضت لها قبل شهر ونصف الشهر. كنت في أياد أمينة مع الطاقم الطبي، الذي بذل قصارى جهده، وقد أبلغني بأن الشيء الأمثل هو التوقف عن اللعب.”
وتابع :”لذلك، اتخذت القرار قبل عشرة أيام، لكنني أود أن أبلغ الجميع بأنني فعلت كل شيء من أجل بعض الأمل، لكن لم يكن هناك كثير من الأمل.”
كان أجويرو قد انضم إلى برشلونة في صفقة انتقال حر قادما من مانشستر سيتي في تموز/يوليو الماضي، لكن إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) أخرت بدايته مع الفريق الكتالوني حتى تشرين أول/أكتوبر.
وشارك أجويرو في خمس مباريات مع برشلونة في كل المسابقات، وقد لعب لمدة 166 دقيقة وجاء هدفه الوحيد بقميص الفريق في مباراة الكلاسيكو التي خسرها أمام ريال مدريد 1 / 2 .
كان أجويرو قد حقق رقما قياسيا في مانشستر سيتي بتسجيل 260 هدفا للفريق في 390 مباراة خلال عقد ذهبي قضاه مع الفريق وتوج معه خلاله بـ 12 لقبا كبيرا، من بينها خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يرحل عنه بنهاية الموسم الماضي.
وكان من أبرز أهداف أجويرو، هدفا متأخرا سجله في شباك كوينز بارك رينجرز وحسم تتويج الفريق بالدوري في موسم 2011 / 2012، وهو اللقب الأول لمانشستر سيتي في المسابقة تحت مسمى الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *