الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب خانيونس x التفاح.. تصحيح المسار  والنجاة

شباب خانيونس x التفاح.. تصحيح المسار  والنجاة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 20/6/2021- تتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة، لبطولة الدوري الممتاز بإقامة مباراة واحدة تجمع شباب خانيونس مع ضيفه التفاح على ملعب خانيونس، حيث يتطلع كل منهما لتسجيل بداية قوية مع انطلاق مرحلة الإياب.

ويدرك المضيف شباب خانيونس أهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم في ظل احتلال الفريق المركز التاسع برصيد 12 نقطة، وهو مركز لا يليق باسم وتاريخ الفريق الذي لطالما كان منافساً على الألقاب.

وسيحاول “النشامى” الاستفادة من عامل الأرض وحصد النقاط الثلاثة التي ستمنحه دفعة معنوية كبيرة لمواصلة التقدم في الجولات القادمة، ويدرك بشكل كبير أن مباراة اليوم سيُبنى الكثير عليها ولا خيار أمامه سوى الانتصار.

في المقابل فإن الخسارة ستزيد من أوجاع الفريق وقد يجد نفسه في مركز قريب من الهبوط في حال تلقى المزيد من الهزائم مع تحسن نتائج الفرق التي تليه في جدول الترتيب حالياً.

وحقق “النشامى” الفوز في 3 مباريات فقط خلال مرحلة الذهاب، مقابل 5 هزائم و3 تعادلات مسجلاً 8 أهداف فقط في حين استقبلت شباكه 10 أهداف، وهي أرقام سيئة جداً بالنسبة لبطل الدوري في مناسبتين سابقتين.

أما التفاح فلا يبدو الحافز بالنسبة له أقل من شباب خانيونس، كونه يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط جمعها من فوز وحيد و3 تعادلات، مقابل 7 هزائم.

ولا خيار أمام التفاح سوى تحقيق انتفاضة حقيقية في مرحلة الإياب إذا ما أراد النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، ومباراة اليوم ستكون البداية لإظهار وجه آخر ومغاير عمّا كان عليه الحال في الدور الأول.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ووقتها سجل خالد القوقا هدف شباب خانيونس وصادق لولو هدف التفاح.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *