الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يتمسك بالقمة واتحاد خانيونس قوي الهِمة

شباب رفح يتمسك بالقمة واتحاد خانيونس قوي الهِمة

  • حصاد الجولة الـ”14″ لدوري “ Ooredoo
  • شباب جباليا يحافظ على نصيبه والصداقة وخدمات رفح يبتعدان
  • الجلاء يشعل المنافسة في مراكز الخطر ويهدد شباب خانيونس

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/7/2021- يواصل شباب رفح حفاظه على صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة، مع ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة، فيما يحافظ اتحاد خانيونس على فارق النقطتين بينهما، على أمل أن تتغير المعطيات في الجولات القادمة، ويستمر شباب جباليا في ملاحقتهما والحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب.

وشهدت هذه الجولة المثيرة ابتعاد بعض الفرق الأخرى عن مربع المنافسة، واشتعلت المنافسة بنسبة كبيرة للابتعاد عن مراكز الهبوط، في ظل فوز الجلاء وخسارة شباب خانيونس والتفاح والهلال، لكن أبرز المفاجآت التي شهدتها الجولة الرابعة عشرة عودة بيت حانون الرياضي بالفوز من أمام خدمات رفح.

  • أصحاب الصدارة

يحافظ شباب رفح على تمسكه بصدارة الترتيب منذ انتهاء مرحلة الذهاب في دوري الدرجة الممتازة، وحتى مع الوصول للجولة الخامسة عشرة يبقى شباب رفح المرشح الأبرز مع وصوله للنقطة 31، في ظل استمرار نتائج الفريق الإيجابية والتي كان آخرها الفوز على شباب خانيونس.

الزعيم نجح في اقتناص النقاط الثلاثة من أمام النشامى على الرغم من صعوبة المباراة، إلا أنه تمكن من الخروج بالهدف المطلوب وهو الفوز الذي يدين فيه الزعيم لنجمه الشاب ناصر أبو قرشين، وسيمنح الفريق الدفعة المعنوية قبل المواجهة المصيرية أمام اتحاد خانيونس في الجولة القادمة.

مهمة شباب خانيونس أصبحت أكثر صعوبة خاصة وأن الفرق المتواجدة في مراكز الهبوط أصبحت قريبة منه، حيث يتواجد النشامى في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، بفارق أربع نقاط عن التفاح الذي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

اتحاد خانيونس هو الآخر لم يتنازل عن تشديد الخناق على شباب رفح، بعد فوزه الثمين على الصداقة، في واحدة من أبرز مواجهات الجولة، والتي حسمها البرتقالي بالفوز بثلاثية نظيفة، جعلت الفريق على مقربة كبيرة من الصدارة برصيد 29 نقطة.

البرتقالي يعلم أن فرصته ثمينة من أجل رد خسارة الذهاب أمام شباب رفح في الجولة القادمة، والتي ستمنح الفريق العودة للصدارة التي غاب عنها منذ الجولة الخامسة.

في المقابل، قللت خسارة الصداقة من حظوظه في المنافسة على اللقب، خاصة وأنه لم يتمكن من حصد سوى نقطتين في ثلاثة مباريات، مما جعله يتواجد في المركز السادس برصيد 20 نقطة أي بفارق كبير عن شباب رفح المتصدر وليس من السهل تقليص الفارق الكبير بينه وبين فرق المقدمة خاصة مع الانتصارات المستمرة للاتحاد وشباب جباليا.

  • حظوظ قوية

شباب جباليا زاد من حظوظه في المنافسة بعدما حسم مباراته أمام التفاح بالفوز بهدفين دون رد، لينجح الفريق في التمسك بالمركز الثالث برصيد 27 نقطة، أي أنه سيترقب مباراتيه أمام شباب رفح واتحاد خانيونس على أمل قلب الموازين وحسم نتيجة المباراتين لصالحه والقفز للصدارة.

الهدوء الذي يحيط بمشوار شباب جباليا في الدوري الممتاز يخدم الفريق بنسبة كبيرة، خاصة وأن الأضواء المسلطة على شباب رفح واتحاد خانيونس تجعله بعيداً عن الدخول تحت الضغوط، وهذا ما يعمل عليه المدرب أحمد عبد الهادي للاستفادة من هذه الحالة وترجمتها لنتائج إيجابية في المستطيل الأخضر.

بدوره فإن التفاح أصبح في موقف محرج للغاية بالرغم من بدايته القوية لمرحلة الإياب بالفوز على شباب خانيونس، لكن التعثر في جولتين متتاليتين جعلوا الفريق يتقهقر للمركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

  • فوز تاريخي

بيت حانون الرياضي عاد من أمام مضيفه خدمات رفح بفوز تاريخي كما وصفه مدرب الحوانين، بعدما قاد فريقه للفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين للأخضر، الذي تراجعت حظوظه في مواصلة المنافسة على اللقب، خاصة بعد هذه النتيجة التي أوقفت رصيده عند 22 نقطة في المركز الرابع متفوقاً بفارق الأهداف عن الشجاعية صاحب نفس الرصيد.

لم يكن أشد المتشائمين في خدمات رفح يتوقع هذه الخسارة التي جاءت في توقيت صعب للغاية، مع فوز الفرق الثلاثة التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى، ليصبح الفريق يملك حظوظ ضعيفة إلا أنه بإمكانه تقوية هذه الحظوظ وقلب الموازين في حال عاد للانتصارات.

بيت حانون تمكن بهذا الفوز من الدخول أكثر في المناطق الآمنة في الترتيب، حيث رفع الفوز رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع، وهو نفس رصيد الشاطئ الذي يتواجد في المركز الثامن، لكن الحوانين نجحوا في قطع مسافة كبيرة في مشوار البقاء للموسم الثاني على التوالي في الدرجة الممتازة.

  • تسلل هادئ

يحافظ اتحاد الشجاعية للجولة الثالثة على التوالي على انتصاراته، بعدما تمكن من حسم الديربي أمام خدمات الشاطئ بفوز مثير بهدفين مقابل هدف، ليدخل الفريق مربع المنافسة من الباب الكبير، خاصة وأنه أصبح يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، وسيكون مرشحاً لمزيد من التقدم في الجولات القادمة.

الشجاعية الذي لم يظهر بالشكل المتوقع في مرحلة الذهاب، كان خارج اطار المنافسة في ظل تحقيقه لثلاثة انتصارات فقط في الدور الأول، إلا أن هذه البداية القوية جعلته يعود بقوة لواجهة المنافسة مع إمكانية تقدمه في الجولات القادمة لمراكز متقدمة.

البحرية خرج بنسبة كبيرة من صراع المنافسة بعد هذه الخسارة الثانية على التوالي، التي أوقفت رصيده عند 19 نقطة في المركز الثامن، وأصبح فقط بحاجة لتأمين موقعه بعيداً عن مراكز الخطر والعمل على انهاء المسابقة في مركز أفضل من الذي يتواجد فيه حالياً.

  • صراع الهبوط

الجلاء أشعل المنافسة على الهرب من مراكز الهبوط بعدما تمكن من حسم قمة “القاع” بالفوز على الهلال، الذي جعله يغادر المركز الحادي عشر متقدماً مركزاً واحداً برصيد 11 نقطة، ليحيى الفريق آماله في البقاء بالدرجة الممتازة التي يلعب فيها للمرة الأولى في تاريخه.

أما الهلال فأصبح في موقف معقد للغاية بعد هذه الخسارة التي جمدت رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، حيث يحتاج الفريق لمعجزة من أجل البقاء في الوقت التي تحقق فيه الفرق المنافسة له نتائج أفضل منه بعكس ما يعيشه الفريق منذ الجولة العاشرة، لتكون الخسارة أمام الجلاء هي الخامسة على التوالي والعاشرة منذ بداية مشواره في الموسم الحالي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *