الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يواصل بدايته المترنحة ويتعادل مع الهلال

شباب رفح يواصل بدايته المترنحة ويتعادل مع الهلال

رفح/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 8/9/2019- واصل شباب رفح مسلسل إهدار النقاط، وانتزع التعادل مع ضيفه الهلال بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب رفح البلدي، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز.

تأخر “الزعيم” بهدفين دون رد، قبل أن يتمكن من معادلة النتيجة، حيث تقدم الهلال بالهدف الأول عبر اللاعب حازم شكشك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء، ثم أضاف محمد محمد عبيد الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وتمكن شباب رفح من تقليص الفارق أولاً عن طريق محمد أبو دان في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، بينما سجل محمد الشاعر هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 74، ليفترق كل فريق بنقطة وحيدة، كانت الأولى للشباب الذي احتل المركز الحادي عشر قبل الأخير بشكل مؤقت، بينما رفع الهلال رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع مؤقتاً.

وكرّس الهلال عقدته لشباب رفح، خصوصاً في المباريات البيتية للزعيم، بعدما كرر فوزه وتعادله أكثر من مرة في السنوات، كما دقت تلك النتيجة جرس الانذار داخل الفريق الرفحي الذي لم يعتد على تسجيل بداية مخيبة كما هو الحال في الموسم الحالي.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأ شباب رفح المباراة ضاغطاً منذ البداية بغية تسجيل هدف مبكر في شباك الهلال، ولاحت بالفعل أمامه أكثر من فرصة، أهدرها أحمد الشاعر وعبدالرحمن وشاح، قبل يميل اللعب إلى الهدوء بعد حمى البداية.

وكانت أخطر الفرص بعد ذلك لوشاح الذي وجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس أحمد عفانة، لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة محولاً الكرة إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة الأخيرة تعرض حازم شكشك مهاجم الهلال للجذب من مدافع الشباب رأفت القن ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها شكشك بنفسه إلى هدف التقدم للضيوف.

الشوط الثاني

تماماً كما بدأ الشوط الأول، استهل شباب رفح الثاني بضغط ومحاولات مكثفة لتعديل النتيجة، وأهدر وشاح فرصة ثمينة لتحقيق ذلك، قبل أن يعاقبه الهلال بإضافة الهدف الثاني بعد خطأ مدافع الشباب أسامة أبو جاموس في تشتيت الكرة من أمام المرمى لترتطم بمحمد عبيد وتدخل الشباك وسط صدمة كبيرة للجماهير الرفحية الغفيرة التي تابعت اللقاء.

لم يستسلم شباب رفح أمام تقدم الهلال بهدفين وواصل محاولاته خصوصاً بعد دخول البديل محمد النمس الذي نشط الجانب الهجومي للفريق، وتعرض وشاح للعرقلة داخل منطقة جزاء الضيوف ليحتسب الحكم ركلة جزاء حولها أبو دان إلى الهدف الأول، ثم وبعد مرور 9 دقائق سجل أحمد الشاعر هدف التعادل بعد هجمة منظمة.

بعد ذلك تواصلت هجمات شباب رفح على أمل خطف هدف الفوز، لكن صلابة دفاع الهلال وتألق حارس حالا دون ذلك، بل وكاد الهلال أكثر من مرة أن يسجل هو هدف الانتصار، لتظل النتيجة على حالها وينتهي اللقاء بالتعادل.

تشكيلة شباب رفح:

محمد أبو غزة، رأفت القن، أسامة أبو جاموس، عودة ضهير (فهد الحولي 37)، جمعة الهمص، محمد أبو عرمانة، وليد أبو دان، عبدالله عبيد (محمد النمس 45)، محمد أبو دان (محمد ناجي أبو عرمانة 72)، أحمد الشاعر، عبدالرحمن وشاح.

* أصحاب الأهداف: محمد أبو دان (65)، أحمد الشاعر (74)

* المدرب: نادر النمس

* الكابتن: رأفت القن

* عدد النقاط: 1

* الترتيب: الحادي عشر

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (2)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الهلال:

أحمد عفانة، محمد حسان، محمد أبو عودة، محمد الترامسي، محمد عبيد، أحمد لبد، محمد أبو كرش، إحسان أبو دان (خليل حميد 80)، أحمد العكاوي (بلال شعت 57)، حازم شكشك، أحمد سلامة (محمد عجور 62).

* أصحاب الأهداف: حازم شكشك (47) محمد عبيد (59)

* المدرب: محمد أبو حبيب

* الكابتن: إحسان أبو دان

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (2)، البطاقات الحمراء: (0)

* عدد النقاط: 2

* الترتيب: الرابع

بطاقة المباراة

* الجولة: 2

* النتيجة: (2-2)

* الملعب: رفح

* التاريخ: 8/9/2019

* عدد الجمهور: 2000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 16:30

* وقت انتهاء المباراة: 18:25

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  4 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 8 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: أمين عويص مساعد أول: محمد الغول، مساعد ثان: عبدالرحمن زقوت، حكم رابع: عماد مرجان

مراقب المباراة: وسام بشير .. مُقيم الحُكام: عبد المعطي أبو غرقود

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *