الرئيسية / اتحاد كرة القدم / عقل: اتحاد الكرة لا يحق له اختيار غزة الرياضي لكأس السوبر

عقل: اتحاد الكرة لا يحق له اختيار غزة الرياضي لكأس السوبر

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/10/2021- أكد المستشار القانوني محمود عقل المختص بالقانون الدولي والرياضي على أن اتحاد الكرة يملك الحرية في اختيار الممثل الثاني لمباراة كأس السوبر في الموسم الحالي، إلا أنه لا يمكن لاختيار فريق من المسابقة التي جرت في الموسم الماضي وانتهت بإقامة كأس السوبر لعام 2020.

وأوضح عقل لـ:”فلسطين” أنه لا يجوز اعتماد غزة الرياضي طرفاً أمام شباب رفح في كأس السوبر 2021، خاصة وأن الأزرق الرفحي المتوج ببطولة كأس غزة شارك في كأس السوبر أمام جاره خدمات رفح بطل الدوري في الموسم المنتهي بصفته بطلاً للكأس.

وأشار عقل إلى أن القانون ولوائح المسابقات لا تجيز إعلان شباب رفح بطلاً لكأس السوبر على الرغم من إلغاء بطولة كأس غزة لهذا العام، موضحاً أن اتحاد الكرة يملك خيارين فقط هما إلغاء كأس السوبر بشكل وعدم إقامتها أو اختيار وصيف الدوري الممتاز اتحاد الشجاعية ليكون الطرف الثاني.

وشدد عقل على أن اللائحة تمنح الاتحاد أحقية في اختيار الممثل الثاني لمباراة السوبر عن الموسم الحالي، لكن لا يمكن الرجوع لاختيار فريق من الموسم الماضي والذي انتهى بشكل فعلي بإقامة مباراة السوبر بين خدمات رفح بطل الدوري وشباب رفح بطل الكأس.

وكان اتحاد كرة القدم يدرس مقترحاً لإقامة كأس السوبر بين شباب رفح بطل الدوري الممتاز 2020/2021 وكأس غزة 2020 مع غزة الرياضي وصيف بطولة الكأس عن العام الماضي، إلا أن هذا المقترح جوبه باعتراض اتحاد الشجاعية وصيف الدوري الممتاز للموسم الأخير.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *