الرئيسية / كرة سلة / فارسٌ يتحول من غرفة المدير إلى الأب الحنون

فارسٌ يتحول من غرفة المدير إلى الأب الحنون

كتب/شروق الشريف- 1/2/2023- الرياضة هي تربية للنفس قبل أن تكون إحرازاً للكأس وَاستحواذ لِلّقب.. عزيزي المُشاهد عليك َ أن تنتبه هُنا تحديداً فهو أحدُ المشاهد التي مَضِى عليها بعضَ الوقت.. لكنهُ عَلِق َ بالذاكرة وثَبَت.

فِطْرَتُهُ وطَبِيعَتُهُ الْهادِئة وخِلْقَتُهُ اللّطيفَة مَجْبُولَةٌ على فِعل الخَيْر، مَطْبُوعٌ عَلَيْهِ وَقفة الْرِجال في كلِّ مكانٍ وأي زمانْ.. يَفْخَرَ بهِ تلاميذهِ وَكأنهُ سحابةٌ تَنْهَمرُ حناناً عليهم جميعاً .. أَشغَل َ فِكرهُ بِمُسانَدة ومُضَافَرَة المرأة الرياضية أينما كانت.

الطلاقة اللفظية والقدرة على التعبيرِ من طِباعهِ لأنها وسيلتهِ لنقل أفكاره إلى الآخرين بسلاسةٍ وَ لُطفٍ عظيم .. يُعَبِر عن حُبهِ بالفعلِ لا بالقول.. وهذا ما التقطتهُ عدستي في ذلك الوقت.

كنت أتابع ُقلقهُ الشديد وقَسَرَ ذلك القلق بِملامحهِ الهادئة التي بثَّ من خلالِها الدَعْم الايجابي الوفير لتلميذاته .. ومن اسمه فراس فقد فَرَسَ الخوفَ فَرْساً ودَقّهُ وَكَسَره في نفوس الصغيرات الجميلات.

الأستاذ الرائع فراس مرزوقه، فارس مدرسة الفرير الثانوية، رياضيٌ ذو مستوى عالٍ لِذا قادَتْهُ فطرتهِ الرياضية للوقوف بجانب فتيات وفتيان مدرستهِ في الحقلِ الرياضي السلَويّ.

هل تعلمون لهُ كلّ الحق لأكتبهُ في سطور ومهما كانت لنْ أَرْبَى وَلنْ أُخْلِصُ حقهُ بالكتابة ٍفقط، بل يستحق أكثر من القضية الرياضية.

كانَ أباً عظيماً لفتياتِ مدرستهِ .. استوقفني هَاجسُ النصر الذي يتوقُ له كنجماتهِ في صالة السلة.. ورفيقاً للفريق منذُ اللحظات الأولى لذلك اللقاء الأخير لَهُنّ في دوري الآنسات الصغيرات.. إنهُ أحد أعمدة تلكَ المنظومة المُهمة بالنسبةِ للمدرب والنجمات الصغيرات.. وعندما يكون المعلم القدوة الحسنة.. فاعلم عزيزي الْمُشاهد أن التلاميذ والتلميذات بخير وفير.

أرفعُ قبعتي احتراماً أستاذ فراس مرزوقه على كل شيء من بداية حروف الضّاد حتى نهايتها.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *